القائمة

مختصرات

إيطاليا: الاثنين أول أيام عيد الفطر

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين أن يوم الاثنين الموافق 28 من يوليو/تموز الجاري، سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك، وفاتح شهر شوال.

وفي بيان صادر عنها، تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، قالت الجمعية، إن "هذا القرار جاء استناداً على المنهجية التي اعتمدتها في تحديد أوائل الشهور القمرية والأخذ بما توصل إليه العلم القطعي في الحسابات الفلكية الدقيقة".

وأوضح البيان أن ذلك يأتي استنادا "على ما قرره المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث في دورته التاسعة عشر المنعقدة في اسطنبول في 30 يونيو/حزيران إلى 4 يوليو/تموز 2009، وما أكده المجمع الفقه الإسلامي الدولي في قراره رقم (18) في مؤتمره الثالث لعام 1986".

وتابع: "وبناء عليه فإننا نعلن أن يوم الإثنين هو يوم عيد الفطر المبارك فاتح شوال وفقاً لما ورد في بيان المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث الخاص بتحديد عيد الفطر المبارك لعام 1435هـ. كما نأمل من جميع المؤسسات والمراكز الإسلامية وأئمتها العمل بذلك توحيداً للمسلمين وجمعاً لكلمتهم، وتجنباً للإختلافات".

ولفت البيان إلى أن "زكاة الفطر لهذا العام هي 6 يورو مع إمكانية الزيادة لمن أراد"، حسب البيان.

والجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين، هي "مؤسّسة غير ربحية إسلاميّة إيطاليّة متخصّصة، وتضمّ دّعاة وأئمّة ومرشدين من القاطنين في إيطاليا والمؤهّلين في مجال الدّعوة والإرشاد الدّينيّ بين المسلمين، حسب وثائقها الرسمية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال