القائمة

أخبار

ظهور مفاجئ لتمساح نهر أبي رقراق بالرباط

استنفر الظهور الجديد لتمساح نهر أبي رقراق، عصر أمس، فرق البحث التي عمدت لتمشيط أجزاء من النهر أملا في العثور عليه، حسب ما ذكرت جريدة المساء في عددها لنهار اليوم.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب ما كشفه المستشار جمال الجيراري، فإن عددا من شبان أحد الأحياء الشعبية بالرباط شاهدوا التمساح وقاموا بمطاردته بالحجارة، قبل أن يلوذ بالفرار وسط الأحراش المحاذية للنهر، فيما تم بعث عناصر من الوقاية المدنية إلى عين المكان لتمشيط المنطقة.

وقال المصدر ذاته إن الشبان فوجئوا بظهور التمساح بجانب النهر، الأمر الذي دفعهم إلى رشقه بالحجارة وملاحقته.

وعاودت عناصر تابعة للدرك البحري، رفقة عناصر الوقاية المدينة، عمليات البحث مع توسيع نطاقها لتمتد إلى أجزاء محاذية للفخارة وعكراش بالرباط، دون أن يسفر مجهودها عن أي نتيجة، حيث شوهدت زوارق تابعة للوقاية وعلى متنها فرق مكلفة بالتمشيط، وهي تجوب أجزاء من نهر أبي رقراق، علما أن البحث استغرق أكثر من أربعة أشهر بعد الحسم في وجود تمساح في النهر بناء على مراسلة من مندوبية الصيد.

وكان آخر ظهور علني للتمساح بالقرب من منطقة الولجة بمدينة سلا بعد أن شاهده عدد من العمال الفلاحين بجانب ضفة النهر، فأبلغوا السلطات المعنية، حيث انتقل عدد من المسؤولين إلى عين المكان.

la natation continue malgré
الكاتب : farhat23
التاريخ : في 10 شتنبر 2014 على 03h52
أؤكد أنه و لحين كتابة هذه السطور بأن نهر أبي رقراق لا زال الوجهة المفضلة لدى هواة السباحة رغم تأكيد وجود التمساح..و هذه اللقطات لمن أراد المشاهدة و الإستمتاع تم تصويرها في الصيف الماضي
http://www.youtube.com/watch?v=tyKQJyVzsBQ