القائمة

أخبار

بعض النصائح لتجتازي فترة الخطوبة بنجاح

.الكثير من الفتيات يرون أن المرور بفترة الخطوبة ضروري لحياة زوجية سعيدة، حيث يتعرفن فيها أكثر على نصفهن الأخر و مدى إمكانية التفاهم معه

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

يختلف الكثير من الناس حول فترة الخطوبة، فبعض الناس يعتبرون أن مدة الخطوبة يجب أن تكون طويلة، للتفاهم أكثر بين العروسين ، فيما يرى البعض الأخر أن فترة الخطوبة الطويلة تسبب مشاكل إما بين العروسين أو بين أسرتيهما، لذلك عليك سيدتي أن تتعرفي على مجموعة من الأمور المتعلقة بفترة الخطوبة، وأن تبتعدي عن بعد الشكليات التي قد تدمر هذه العلاقة و تنهي فترة الخطوبة.لذلك سنقدم لك سيدتي بعض النصائح التي ستساعدك في هذه الفترة التعارفية:

  • في هذه الفترة تقوم بعض الفتيات بالتصنع، وذلك بإظهار أفضل ما لديهن، وهذا قد يقود إلى مشاكل في المستقبل، لذلك ننصحك سيدتي ألا تتصنعي بإظهار الشخصية المثالية الخالية من العيوب... لذا كوني على طبيعتك لأن خطيبك سيصبح بإذن الله شريك حياتك، ولن تستطيعي التصنع طوال حياتك.
  • لا تتسرعي سيدتي في أخد أحكام حول شخصية خطيبك منذ الأيام الأولى من الفترة التعارفية، وضعي في عقلك أن الشخصية المثالية لا وجود لها، وأن الكمال لله سبحانه و تعالى،كما عليك الالتزام بالصدق و الأمانة في علاقتك مع خطيبك.
  • أهل خطيبك هم مفتاحك إلى قلبه، إذا يجب عليك حسن معاملتهم و الإهتمام بهم، وذكرهم بالخير خاصة والديه، لا تنسي زيارة أسرة زوجك بين الفينة والأخرى ليشعروا بأنك لطيفة و قريبة منهم. احذري من كثرة الجدل، فالمرأة العاقلة هي من تتجنب المشاكل بالتدخل في كل صغيرة و كبيرة في حياته مع أسرته، وتجعل الجميع يحسون بالراحة و الطمأنينة لها. وإذا حدث خلاف بينك وبين أسرة خطيبك لاتجعلي الأمور تتطور حتى يجد خطيبك نفسه محرجا بالمفاضلة بينك وبين أحد أفراد أسرته.
كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال