القائمة

مختصرات

مغربيات ضمن قائمة أقوى 200 امرأة عربية

تمكنت عدة مغربيات من دخول قائمة أقوى 200 امرأة عربية التي تصدرتها نساء الإمارات ، حسب ماتضمنته النسخة الثانية من ترتيب مجلة "فورس الشرق الأوسط".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحلت مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب في المرتبة الخامسة عشر، فيما حلت سلوى إدريسي أخنوش مسيرة مجموعة “اكسال” العالمية للألبسة الجاهزة في المرتبة الثامنة عشر، وجاءت المحامية نادية الكتاني في المرتبة 49. 

كما أظهرت النتائج  التي خلصت إليها مجلة "فوربس الشرق الأوسط"  وجود أسماء أخرى لوزيرات في حكومة عبد الاله بنكيران، مثل فاطمة مروان، وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي وضعها التنصيف في المرتبة الـ19، وبسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والبحث العلمي وتكوين والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية التي حلت في الرتبة 22، ثم امباركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون رتبة 39 .

كما حلت سمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر في الرتبة رقم 40 عربيا، ثم الوزيرتين حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة وشرفات أفيلال الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء ضمن رتبة مشتركة هي 42. و أما في ما يتعلق بالرتبة الأولى فكانت للإماراتية رجاء عيسى القرق، “المديرة الإدارية لمجموعة عيسى صالح القرق ”. 

وكشف البحث الذي قام به فريق عمل متخصص على مدار 3 أشهر واقع المرأة العربية في المجالات المهنية التي تخوضها خلال مسيرتها في خدمة المجتمع، وجاءت قائمة هذه السنة لتلقي الضوء على السيدات العربيات اللائي يمثلن نموذجاً للتقدم، ويؤدين دوراً إيجابياً في المنطقة ومعرفة التوجهات المستقبلة التي تجذب المرأة العربية للعمل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال