القائمة

أخبار

شرفات أفيلال ترد على يوسف شعبان

ردت شرفات أفيلال الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، عبر صفحتها "بالفيسبوك"، على تصريحات الممثل المصري يوسف شعبان الذي قال إن أغلبية المغاربة يهود.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وكتبت الوزيرة شرفات أفيلال في صفحتها على "فيسبوك" أمس الأحد، ردا على تصريحات يوسف شعبان التي أدلى بها لقناة مصرية : "فنان كبير و مقتدر. ..أحبه الجمهور المغربي وتابع بشغف أعماله الفنية. بتصريحاته الأخيرة المحرضة على الكراهية و العنصرية تجاه مكون أساسي من مكونات الشعب المغربي الواحد  والموحد وتجاه ديانة سماوية."

وأضافت ان السيد يوسف شعبان قد أثبت عن جهله العميق لمكونات وتركيبة المجتمع  المغربي بأبعاده الدينية والثقافية والتاريخية.نحن شعب واحد، أمة واحدة و بلد واحد.."كما وجهت الوزيرة كلامها بالقول: "كن مطمئنا لن تفرقنا الخطابات الداعية إلى زرع الفتنة والكراهية والعنصرية في قلوب المغاربة لأنه وببساطة نحن شعب نحب السلم و الإنسانية".

جدير بالذكر أن الممثل المصري ظهر في قناة البلد المصرية، وقال إن "ثمانية من عشرة مغاربة يهود". كما أدلى الممثل بعد الانتقادات التي تعرض لها بتصريح قال فيه" إن المغاربة فهموه خطأ"، مضيفا أن" الديانة يهودية هي بالأساس ديانة سماوية، وكان لدينا يهود كثر في مصر" .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال