القائمة

أخبار

الجيش المغربي ينتشر قرب الحدود مع الجزائر

ذكرت جريدة "البلاد" الجزائرية في موقعها الإلكتروني، أن وحدات تابعة للجيش المغربي، شرعت منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأربعاء في وضع مراكز للمراقبة على شكل بنايات جاهزة وذلك على  مقربة من الحدود المشتركة مع الجزائر ، انطلاقا من تراب دائرة بني بوسعيد الجزائرية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب ذات المصدر فقد شوهدت عربات عسكرية وشاحنات من الحجم الكبير تنقل تلك المراكز الجاهزة بمرافقة أمنية لقوات الجيش المغربي التي تنقلت منذ الساعات الأولى لصباح يوم الأربعاء .

وذكرت الجريدة الجزائرية، أن تمركز الجيش المغربي قرب دائرة بني بوسعيد الجزائرية، لافت للانتباه خصوصا وأن القوات المساعدة هي من تتولى في العادة مراقبة المنطقة ومحاربة التهريب.

ورجحت الجريدة الجزائرية أن تكون تحركات القوات المسلحة الملكية الجديدة، مرتبطة بالتطورات الحاصلة في المنطقة خصوصا الوضع في تونس وليبيا، وكذا اختطاف مواطن فرنسي بالجزائر من طرف جماعة إرهابية تسمى جند الخلافة سبق لها أن بايعت تنظيم "داعش".

ويعتبر هذا التواجد العسكري المغربي بهذه المنطقة بحسب الجريدة الجزائرية الأول من نوعه منذ منتصف السبيعينيات ، حيث ظل التواجد الأمني على الحدود مع الجزائر خصوصا الشمال الغربي مقتصرا على وحدات تابعة للقوات المساعدة.

l arme marocain
الكاتب : dodom
التاريخ : في 30 شتنبر 2014 على 23h44
Vive notre sa majesté le roi mohamed 6 et vive notre chère patrie le maroc
NOUS A VOS COTE
الكاتب : abdou683
التاريخ : في 25 شتنبر 2014 على 11h29
SIONISTE QUE NOUS PROTÉGÉ DE DAACH