القائمة

أخبار

كيف تبدين أنيقة في فصل الخريف والشتاء؟

من المعروف دائما أن المرأة تبحث عن إضافات كثيرة لتبرز جاذبيتها وأناقتها، ويبقى الإعتماد الأهم لأناقتها وحسن مظهرها هو اختيارها لملابس أنيقة تناسبها، لهذا الغرض سنقوم بمساعدتك سيدتي في اختيار ملابس الخريف والشتاء التي من بينها المعطف و"جاكيت"و"الشالات".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

مع بداية موسمي الخريف والشتاء ستحتاجين أزياء تشعرك بالدفء والراحة والأناقة أيضا، فلا تقلقي فقد ظهرت لهذا الموسم العديد من التصاميم بأشكال وألوان مختلفة، والتي تماشى مع موضة أزياء الخريف والشتاء، فقط عليك أن تكوني ذكية في اختيار ما يناسبك ويناسب ذوقك.

كيف تختارين معطفك؟

أولا: قومي باختيار الموديل المناسباختاري معطف كلاسيكي مناسب لكل الأجواء، ويمكن ارتداؤه في كل مناسبة، خصوصاإذا كان المعطف الوحيد الذي تنوين شرائه، فالمعطف ذو القصة الكلاسيكية والمتوسط (اي إلى مستوى الركبة)، يناسب معظم الثياب ويبقى مواكبا للموضة. أيضا يمكنك اختيار معطفا ضيقا نسبيا، لأن المعاطف العريضة تعطي انطباعا بأنك أكثر امتلاء مما أنت عليه حقا.

ثانيا: خامة المعطف المناسبةتوجد في المحلات التجارية الخاصة بالنلابس الجاهزة تصاميم وألوان مذهلة للمعاطف، فقد عند اختيارك للمعطف يجب ان تتأكدي إذا كانت خامته خفيفة أم ثقيلة، واختاري الخامة التي تناسب أجواء المدينة التي تسكنين فيها.

ثالثا: طول المعطفالطول المتوسط يتناسب مع جميع النساء، وهو الطول الذي يصل لبداية الفخدين ولا يصل إلى الركبتين، فميزته أنه يظهر موديل  القطعة السفلية، ويظهر كذلك الحذاء خصوصا إن تم ارتداء "بوت"يصل إلى الركبتين. كما يعتبر مناسباللنساء المحجبات.

رابعا: لون المعطفيعتمد لون المعطف على ملابسك وذوقك الشخصي، أي أن اختيار لون المعطف يتوقف على خزانتك.

 "جاكت" الشتاء

تعتبر "جاكت" من القطع الأساسية التي تتوفر عليها خزانة كل سيدة، فهي تناسب جميع الأجسام وجميع الفترات الصباح والمساء، وتمنح السيدة أناقة خاصة. وقد ظهرت لهذا الموسم "جاكتات" بموديلات مختلفة قصيرة وطويلة، وبكافة الخامة مثل الجلد والجينز ليمنحك مظهرا ومكملا لأناقتك.ويمكن ارتداء "الجاكيت" صباحا مع "الجينز"و"تي شرت" لتمنحك مظهرا رشيقا شبابي، وفي المساء مع سروال من القطن أو "لاتوال" للحصول على الأناقة الكلاسيكية.

"الشالات" أو الأوشحة

أصبحت "الشالات" من الإكسسوارات الضرورية المكملة للأناقة في الخريف والشتاء، خاصة الشال الصوفي الذي يعتبر ضروري جدا في المناطق التي تميل إلى البرودة الشديدة، وهو لا يستخدم للتدفئة فقط بل لإضافة لمسة جذابة وأنيقة للشكل الخارجي، وتعتبر أفضل طريقة لاستعماله هي تلركه منسدلا على الجسم بخفة، ويمكنك تنسيقه مع لون الحقيبة أو الحذاء أو أن تستخدميه بلون محايد كالأبيض والأسود، مما يوفر لمسة مختلفة لإطلالتك مهما كانت ألوانها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال