القائمة

أخبار

بلجيكا : الإعتداء على مسلمة داخل مسبح بسبب الحجاب

تعرضت فاطمة ذات 33 سنة والحاملة للجنسية البلجيكية يوم الإثنين الماضي، للشتم والضرب من  طرف سيدتين وذلك عند مرافقتها لابنها البالغ من العمر 5 سنوات، إلى مسبح يتلقن فيه دروس السباحة بمدينة"verviers"

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقالت فاطمة إنها تعرضت للإعتداء من طرف أم وابنتها الأم في عقدها السابع و البنت في عقدها الرابع "بعدما أخدت ابني إلى درس السباحة عدت إلى غرفة تغيير الملابس، فقامت سيدتان بمهاجمتي ، واحدة أمسكت برقبتي و الثانية مزقت حجابي ورمت به داخل  حوض الحمام الذي يوجد داخل غرفة تغيير الملابس. أعتقد أنهما أم وابنتها، الأم في عقدها السابع و البنت في عقدها الرابع".

وأضافت " تعرضت لهجوم لفظي أيضا، حيث قالتا لي عودي إلى بلدك ، فليس لديك مكان بيننا . كما عبرت عن صدمتها اتجاه ما تعرضت إليه قائلة :"لم يسبق لي أن تعرضت لأي مشكل من قبل بسبب الحجاب ، فأنا أرتدي الحجاب لأنه جزء من ديني و يجب احترام معتقدات جميع المواطنين."

وبخصوص الموضوع عبرت جمعية حقوق المسلمين ببلجيكا "Muslims rights belguin" عن نفورها و استيائها الشديد اتجاه الإعتداء الذي تعرضت له المواطنة البلجيكية فاطمة بسبب حجابها ، إذ قامت بتقديم تقرير إلى مركز تكافئ الفرص "Centre pour l egalité des chances".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال