القائمة

أخبار

هاكرز مغاربة يخترقون موقع الازهر ردا على فتوى بطلان عيد الاضخى في المغرب

قام مجموعة من الهاكرز المغاربة يطلقون على انفسهم اسم "قوات الردع المغربية"، باختراق موقع مؤسسة الأزهر للاحتجاج على الفتوى القائلة ببطلان عيد الأضحى عند المغاربة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وترك الهاكرز المغاربة رسالة على الواجهة الرئيسية للموقع الذي تم اختراقه، تندد بالفتوى وتدعو علماء الازهر الذين وصفتهم الرسالة بعلماء "الانقلاب" إلى الاهتمام بالمشاكل الداخلية في مصر وعدم التشويش على المغاربة.

وسبق لعدد من الفقهاء في مصر والمغرب أن تبادلوا الاتهامات بخصوص صحة الاحتفال بعيد الأضحى يوم الأحد في المغرب، إثر إفتاء عالم مصري بأن عيد الأضحى في المغرب باطل وخرق لإجماع المسلمين.

وكان عيد يوسف، أمين الإفتاء في الأزهر الشريف، قد قال إنّ احتفال المغرب، يوم الأحد، بعيد الأضحى غير جائز شرعاً، لأنهم يخالفون ما اعتاده المسلمون ويخرقون الإجماع. مشيرا إلى أنه من المفترض أن يأخذوا بالحساب الفلكي للسعودية أولى من انتظارهم رؤية الهلال، طالما أنهم يشتركون في جزء من الليل مع السعودية، منوهاً بأن هذا الأمر خرق لإجماع المسلمين وغير جائز.

ورد عبد الباري الزمزمي رئيس الجمعية المغربية للبحوث في فقه النوازل، على فتوى بطلان عيد الأضحى عند المغاربة، وقال إنها "تنم عن جهل مطبق بالواقع والأحكام الشرعية"، وأضاف بأنه إذا ما اتبعنا هذه الفتوى فإنه ليست فقط الأعياد والمواسم بالمغرب باطلة، بل أيضا صلوات المغاربة باطلة.

وأكد أن البلاد الإسلامية مختلفة في المطالع وفي مشارق الشمس وأنّ الهلال قد يُرى في بلد ولا يرى في البلاد الأخرى، مستفسرا عن أسباب السكوت عن هذا الحديث في السنوات الماضية حين كان المصريون يحتفلون بالعيد متفاوتا عن يوم العيد في السعودية.

الله يحفظهم
الكاتب : بنت الاطلس
التاريخ : في 11 أكتوبر 2014 على 22h38
هم كل عربي اصبح هو المغرب،مرة المرأة المغربية ،مرة ملك المغرب الله يحفظ من كل شر ويطول في عمر، ومرة الحكومة سبحان الله انظفوا بيوتهم ومن بعد اشوفوا بيوت الناس الله المستعان اللهم احفظ بلادنا واهل المغرب والاسرة العلوية من شر ما خلقت
fatwa 3oulama2 al azhar
الكاتب : smalbra
التاريخ : في 10 أكتوبر 2014 على 23h39
Ana maghribi wa a3tazou bi atari9ati al ma3mouli biha mondou al 9idam wa ana al 3amalou bi rou2yati al hilal houwa asa7i7 bi ma ja2 fi al 9our2ani al karime « soumou li ro2yatihi wa afterou li rou2yatihi » ama 3oulama2 assissi fa3alayhim an yasta9irou bi ma yachaouna wa malahoum bi ayi wasiyatine 3ala 27dine madamou you7alilouna wa you7arimouna 7asaba hawahoum.ina al maghariba la ya3tarifouna fi 3oulama2 al in9ilabi….
يوم عيد وليس يوم نميمة
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 10 أكتوبر 2014 على 17h05
اذا كان للنصارى او الاقباط خصوصا "بابا" يقدسونه ويتبعونه فانه لا وساطة بين المسلم والله ولا فرق بين مسلم ومسلم الا بالتقوى وهي في علم الله
فمن اخبر العالم "الجاهل" ان عيد المغاربة باطل انه افتراء على الله وفتنة بين البشر
لماذا يريد اشعال الفتنة بين علماء المغرب والسعودية ومصر وهناك فتنة لا يعلم اخمادها الا الله وهي ايضا تدعي الاتباع
ان في خلق الله شؤون وفي تسييره كذلك ولا نعلم ولا يعلم المسلم لماذا الا انه من المؤكد ان في الاختلاف رحمة
وحتى الصلاة في مدينة واحدة فلا تقام في وقت واحد وفي هذا امكانية استدراك لمن تفخر اذا ما لم ناخذ بالاسباب الغيبية الاخرى
الفتوى بثتها قانة جزائرية وناقشتها بحرية "تنم عن عدم المغرفة باحكام الدين والاخلاق" وان عيد الاضحى هو لجمع الشمل وصفاء القلوب وليس للضغينة والحسد و"تشتيت المسلمسن"
لقد استعمل المسؤولون الجزائريون العلماء "الجهلة" المحسوبين على الازهر لضرب:
المغرب كدولة مسلمة مشهود لها بمؤسساتها منذ دخول الاسلام الى المغرب وانشاء دولة الادارسة ، والمولى ادريس اتى فارا من المدينة وهو من العلماء وال البيت
الاخوة المغربية السعودية
الاخوة المغربية المصرية
الا ان الخطئ الذي يقع فيه المصريون الواحد تعد الاخر فهو استغلالهم من طرف المسؤولين الجزائريين الذين لم ينسوا وان تنطاهروا بالنسيان حادثة "مبارة كرة القدم بين الدزائر ومصر " انه طريقة للانتقام اي يحسبها المتهر نعمة لكن في طياتها نقمة
انهم ينقمون على الكل وحتى انفسهم
لانقبل نصاءح الفااسقين
الكاتب : abdou683
التاريخ : في 10 أكتوبر 2014 على 11h45
نحن شعب لنا وطنْ ىجمعنا وملك ىءمنا لسنا بحاجة لفبااؤئ لةينا مجالس للعلماء




فـرحات