القائمة

أخبار

مجلس النواب يشتري قرصا مدمجا ب700 مليون سنتيم

أشعلت صفقة وقع عليها أعضاء مكتب مجلس النواب دون طلب عروض غضب نواب الأغلبية، الذين اعتبروا أن الأمر يتنافى مع مرسوم الصفقات العمومية، ويخرق قواعد المنافسة المسبقة، التي تهدف إلى تحسين أداء العمل البرلماني وتقوية مراقبة الحكومة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وكشفت مصادر برلمانية حسب ما نقلت جريدة الصباح في عددها لنهار الغد، أن كل أعضاء مكتب مجلس النواب، بمن فيهم ممثل رئيس الحكومة، وعضو لجنة المالية والتنمية الاجتماعية، عبد اللطيف برحو، وافقوا على تخصيص 700 مليون لصفقى شراء قرص مدمج يحمل برنامجا معلوماتيا، تحت ذريعة «تحديث أنظمة المجلس في مجالي الإعلاميات والتدبير الالكتروني».

ولكحت مصادر الجريدة إلى أن الفائز بالصفقة المذكورة تربطه علاقة قرابة بأحد أعضاء مكتب المجلس، إلى أن النظام المعلوماتي موضوع الصفقة يهدف إلى المساعدة على تنظيم عملية تقديم مشاريع ومقترحات القوانين وإعداد الجدولة الزمنية لأنشطة المجلس في مجالي التشريع ومراقبة الحكومة.

ها افلوس الشعب فين تتمشي ...
الكاتب : رشيد
التاريخ : في 28 أكتوبر 2014 على 01h12
اللهم إن هذا منكر ، واللعنة الكاملة على من يساهم في تبذير مالية الشعب في مثل هذه الصفقات المشبوهة ، قرص مدمج لا يتعدى ثمنه ثلاثة دراهم يباع إلى غرفة فارغة بسبعمائة مليون ...اللهم إن هذا منكر يا شعب المغرب ، أموالك تنهب بالعلالي ، قرص ولو يكون محتويا على برمجة الانعتاق والسمو إلى مصاف دول راقية لا يكون ثمنه بهذا المبلغ الباهض ...اللهم إن هذا منكر في منكر .... برلمان فارغ ، نوابه أغلبهم لا يستطيعون تركيب جملة مفيدة ، يتمتعون برواتب ضخمة وامتيازات سخية لا يتمتع بها برلمانيو الدول المتقدمة ...اللعنة ..اللعنة ....على كل من ساهم من بعيد أو قريب في هذا التبذير الجلي ....إنها السرقة والاختلاس والغنى على حساب شعب فقير مقهور ...............الله ينعل أولاد الحرام الشفارة .....
Dernière modification le 28/10/2014 01:14
مجلس النواب
الكاتب : neodo
التاريخ : في 27 أكتوبر 2014 على 12h13
الله ياخذ فيهم الحق، قتلون هاذ الناس. الغريب في الأمر أن هذه الصفقة أثارت غير غضب بقية تلمجلس.
إن حصل هاذا في بلد يحترم فيه مثل هذا المجلس نفسه لإستقالة كل أعضائه، ولو في الصين لأعدم هادا الشبيه بالرجال الموقع على هده الصفعة. لاكم و للأسف حصل هذا في أجمل في العالم ( الأن تدرون لما سمي بهذا الإسم) هادشي تيجيل نقطة .
اللهم خدهم أخد عزيز منتقم ياجبار
700 millions
الكاتب : said karim
التاريخ : في 27 أكتوبر 2014 على 00h15
لفلوس كاينة وما خاص والو فهذ لبلاد السعيدة.مزيان يقومو بتطوير الأنظمة المعلوماتية.دعيناهم لله فهذ لعواشر{الهم زلزل الأرض تحت أقدامهم.هم وكل من يتطاول على هذا البلد الفقير والشعب المغلوب على أمره}