القائمة

أخبار

فورساتين: الجزائر تنوي تفكيك مخيم في تندوف

ذكر منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف المعروف اختصارا ب"فورساتين"، في بلاغ له أن السلطات الجزائرية تنوي التخلص نهائيا من تجمع سكني في مخيمات تندوف ظل إلى اليوم يعرف باسم ولاية الداخلة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وذكر المنتدى أن رغبة الجزائر في إزالة المخيم تعود إلى قرب المخيم من منجم غار اجبيلات التي قررت الحكومة الجزائرية إعادة خط إنتاجه بعد توقف دام لعقود، وهو القرار الذي سبقته أعمال الدراسة المرتبطة بطرق وكيفيات استغلال هذا المنجم الذي ترى الجزائر انه يتوفر على أهم احتياط عالمي من الحديد.

وأضاف المنتدى أن الجزائر حاولت عبر وسائلها الإعلامية التهليل للمشروع والثناء عليه، وتصويره كمنقذ للجزائر وشبابها، وثمنت ما سمته إجماعا شعبيا على المشروع وترحيبا به داخل كل مكونات الدولة خاصة سكان ولاية تندوف الجزائرية.

وجاء في بلاغ المنتدى أنه بعدما ضاقت الجزائر درعا ب"طول أمد النزاع الذي اختلقته، وتصاعد الاحتجاجات الداخلية في بلد غني انفق قادته أموال شعبه على لوبيات لدعم أطروحة البوليساريو التي تفرق عنها الجميع وأصبحت منبوذة تلجا بعد كل مصيبة إلى الجزائر التي أثقلتها المشاكل هي الأخرى وصارت تبحث عن حل تسكت به أفواه الجياع، لتهتدي فيما اهتدت إليه إلى فكرة بعث المنجم الميت وإحيائه بحثا عن ثروات قد تجد فيها من البركات ما لم تجده في غيرها على أهميته".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال