القائمة

أخبار

إجراء عملية جراحية لبتر ساق الفنان عبد الجبار الوزير

ذكر الموقع الالكتروني "اليوم 24" أنه أجريت للفنان المراكشي عبد الجبّار الوزير، عملية جراحية بإحدى المصحات الخاصة بمراكش بُترت على إثرها ساقه اليسرى من على مستوى أسفل الركبة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكان عبد الجبار الوزير قد نقل يوم الأربعاء الماضي إلى مصحة خاصة بعد تدهور حالته الصحية، وتم بتر ساقه للحد من الآلام التي ظل يعانيها منذ تعرضه لأزمة صحية قبل نحو ثلاثة أسابيع، بسبب إصابته بفشل كلوي حاد، وارتفاع في ضغط الدم، والتهاب في البروستات، مع ارتفاع السكري الذي أفقده القدرة على الإبصار بإحدى عينيه.

وقال أحمد لوزير نجل الفنان عبد الجبار لوزير في تصريح خص به "اليوم 24" إن والده يرقد حاليا بقسم الإنعاش، ويعاني في صمت جحود وتنكر المسؤولين لعطاءاته الفنية طيلة أكثر من 64 سنة من عمره الفني.

وأضاف "نحن لا نتسول أحدا، والدي علمنا التعفف والتنزه عن السؤال، ولكن ما يؤلم حقا هو كل هذا الجحود الذي يلاقيه عبد الجبّار الوزير المقاوم قبل الفنان".

وزاد قائلا "لم يجر أي من المسؤولين المركزيين أو المحليين أي اتصال هاتفي للاستفسار عن وضعية والدي الصحية، باستثناء ديوان وزير الصحة الذي تلقينا منه اتصالا هاتفيا يعلن استعداده للمساعدة. رغم كل الجفاء الذي تعامل معنا به المسؤولون، فإننا تلقينا احتضانا من الطاقم الطبي بالمصحة، وعلى رأسه الدكتور محمد الشرعي، ومن جمهور عبد الجبّار الوزير داخل مراكش وخارجها".

والفنان عبد الجبار الوزير من مواليد سنة 1928، التحق عندما كان عمره 15 سنة بفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، حيث لعب في مركز حراسة المرمى في فريق الفتيان. وبعد ذلك أودع السجن من طرف المستعمر الفرنسي، بسبب مواقفه الوطنية. وفي سجن لعلو بالرباط تعلم قواعد القراءة والكتابة من مقاومين مغاربة كانوا معتقلين معه في نفس الزنزانة. ليلتحق بعد ذلك بالقوات المساعدة، قبل أن يقرر التفرغ نهائيا للتمثيل والفن.

وكان أول عمل مسرحي يشارك فيه الفنان عبد الجبار الوزير هو مسرحية "الفاطمي والضاوية"، رفقة الفنان الراحل محمد بلقاس، التي عرضت في عدة مدن مغربية.

ليشارك بعد ذلك في العديد من المسرحيات، مع الفنان الراحل محمد بلقاس، كما قدم العديد من المسلسلات والأفلام التي لاقت ترحيبا وإعجابا من قبل المغاربة، من قبيل "الحراز"، و"حلاق درب الفقراء"، و"دار الورثة"، و"ولد مو"...

عجز لساني ..
الكاتب : رشيد
التاريخ : في 28 أكتوبر 2014 على 23h24
والله عجز لساني عن التعبير لما تكون نهاية فنان معروف أمتعنا بطلعاته ، يزيل عنا الهم والغم ويمتعنا بالتطلع إلى الأمل لنواجه الأيام المقبلة بصدر رحب ......
اللهم خفف عنه ووسع صدره لتقبل مصابه والله خير حافظ .
اللهم سافيه وعافيه وكافيه
الكاتب : bouzid khalid
التاريخ : في 28 أكتوبر 2014 على 12h03
متمنياتنا بالشفاء العاجل للممثل القدير السيد عبدالجبار الوزير، الاسطورة البهجاوي، نتمنى له عودة موفقة الى الثمثيل ولو بساق واحدة، ولو فوق كرسي متحرك، فسيبقى الاسطورة المراكشي، كما نتمنى من المسؤولين في مجال الفن الاهتمام بهذا الرجل النبيل حتى يمتثل للشفاء إنشاءالله.
اللهم شافيه
الكاتب : bouzid khalid
التاريخ : في 28 أكتوبر 2014 على 11h58
متمنياتنا بالشفاء العاجل للفنان الاسطورة البهجاوية، الكوميدي القدير المتمكن السيد عبدالجبار الوزير، عودة موفقة الى التمثيل انشاءالله ولو بساق واحدة، ولو على كرسي متحرك، سيبقى الكوميدي الاعظم،