القائمة

أخبار

مسؤول مصري: المغرب في طريقه للموافقة على إقامة "الكان" في موعده

أكد محمود الشامي المسؤول في الاتحاد المصري لكرة القدم، في تصريحات صحافية أن المغرب أبدى مرونة في إمكانية استضافة كأس الأمم الإفريقية في موعدها المحدد سلفا.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال المسؤول المصري في تصريح لوسائل إعلام مصرية إن المغرب أبدى مرونة كبيرة في الفترة الحالية، وهو في طريقه للموافقة على استضافة كأس إفريقيا للأمم في موعدها المحدد مطلع السنة القادمة.

وأضاف أن المغرب بدأ في التراجع عن مخاوفه من انتشار فيروس إيبولا القاتل على أراضيه، ويسير في طريق قبول تنظيم البطولة في موعدها.

وأوضح المتحدث المصري أن التغيير الطارئ في الموقف المغربي جاء بعد بيان منظمة الصحة العالمية الذي كشف عن أن فيروس إيبولا منتشر في ثلاثة دول فقط وهي سيراليون وليبيريا وغينيا.

وأوضح الشامي أن ليبيريا لن تشارك في الكان بالإضافة لضياع حلم سيراليون في التأهل مؤكدا أن الأزمة ستكون في غينيا وأضاف أنه في حالة عدم تأهل غينيا ستكون هناك موافقة من الجانب المغربي علي الاستضافة.

ويتذيل المنتخب الغيني ترتيب المجموعة الخامسة، التي يتصدرها المنتخب الغاني برصيد 8 نقاط، متبوعا بالمنتخب التوغولي بست نقاط، ويحتل المركز الثالث المنتخب الأوغندي بأربعة نقاط، فالمنتخب الغيني بأربعة نقاط، مع وجود فارق في الأهداف لصالح المنتخب الأوغندي.

يذكر أنه سبق للجامعة الملكية المغربية أن تقدمت بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتأجيل موعد نهائيات الكان، بسبب مخاوف من انتشار فيروس إيبولا، غير أن "الكاف" عبر عن رفضه للطلب المغربي، وشرع في البحث عن دول بديلة لاستضافة الحدث القاري.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال