القائمة

أخبار

صحيفة جزائرية: المغرب وضع يده في يد إسرائيل لمواجهة الجزائر

ادعت جريدة "النهار" الجزائرية في طبعتها الرقمية، أن المغرب وضع يده في يد إسرائيل من أجل الحصول على مقعد في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة سنة 2013، ومنع الجزائر من التواجد بالمجلس المذكور.

نشر
مجلس حقوق الانسان
مدة القراءة: 2'

وقالت الجريدة الجزائرية إن قادة "تل أبيب حاولوا منع الجزائر من الحصول على مقعد في مجلس حقوق الإنسان بالهيئة الأممية، من خلال قيامهم بدعم ترشح المغرب، دون أن تقدم أي دليل على ادعاءاتها.

وذهبت الجريدة إلى حد القول إنها تحصلت على وثيقة تظهر أن "السفير الإسرائيلي في هيئة الامم المتحدة أعلن لدى مخاطبته نظيره المغربي، في تلك المراسلة، أن بلاده إسرائيل، تهنئ المغرب على ترشحه لانتخابات تجديد العضوية في مجلس حقوق الإنسان، وتعلمه عن دعمها المطلق له من خلال عزمها التصويت لصالحه".

وأضافت الجريدة الجزائرية أن "مسؤولي البعثة الإسرائيلية الدائمة لدى هيئة الأمم المتحدة، أعلموا نظراءهم المغاربة بدعمهم المطلق لهم ولبلدهم في مسعاه لنيل عضوية مجلس حقوق الإنسان الأممي".

وذهبت الجريدة في قراءتها للوثيقة المزعومة إلى القول بأن المغرب وإسرائيل كانا يريدان خلال الانتخابات التي جرت في نونبر من سنة 2013، لتجديد مجلس حقوق الإنسان للعهدة الممتدة بين 2014 و2016، الحيلولة دون انتخاب الجزائر في مجلس حقوق الإنسان الأممي، دون أن تبين المبررات أو الأسباب التي قد تدعوا المغرب وإسرائيل للوقوف في خندق واحد ضد الجزائر. بالمقابل تساءلت الجريدة عن المقابل الذي قد تكون إسرائيل قد جنته من دعمها للمغرب في تلك الانتخابات.

جدير بالذكر أن المغرب كان قد انتخب في المجلس بعدما حاز على 163 صوتا، من 97 المطلوبة، علما أن عدد الدول المصوتة بلغ 193 دولة، مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول ما ذهبت إليه الجريدة الجزائرية، خصوصا وأن المغرب تجاوز عدد الأصوات المطلوبة ب66 صوتا، ممما يعني أنه لم يكن في حاجة لصوت دولة بعينها.

En plus
الكاتب : alkheir
التاريخ : في 31 أكتوبر 2014 على 21h35
Il y a presque un Million de juifs Marocains qui vivent en Israel,et croiyez moi si vous rentrez dans leurs maisons la bas en Israel, la premiere chose que vous verrez c´´est une grande Photo de feu Hassan II dans leur salon,il sont trop fiers d´´etre juif Marocain,alor pour nous ce sont nos citoyens la bas,des Marocains comme nous tous,et il sont trés fier de l´´etre,alor Israel et beaucoup plus mieux pour moi que ces généraux sans nie histoire nie éducation!!!!
je vous suis
الكاتب : ichiadmia
التاريخ : في 31 أكتوبر 2014 على 03h28
Moi aussi je me joins avous et je suis pour totute alliance avec Israel. Avec Israel on ne sera que gagnant-gagant...apres tout une majorite dejuifs marocians vit en Israel et comme tout autre marocain ils supportent leur 2 pays.
si les 2 pays co-operent on est tous gagants...on la les ressources(naturels et humains) ils ont le genie technologic et scientific
Mieux encore, une cooperation Maroc-Israel facilitera d'avantage le processus de paix entre palestiniens et israeliens, car depuis la mort de Hassan II, rien n'a ete fait ce qui demontre le rol qu'a jouer le Maroc et qu'il doit reprendre son role loin des marchandage politiques internes.
ضرب المغربي الاعزل له مثل واحد على الحدود الاسرائلية اللبنانية
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 29 أكتوبر 2014 على 12h03
الجزائر هي التي تضع يدها في يد الشيطان وتنهك الشعب الجزائري زالمغلاب والمغاربي والعربي والاسلامي والافريقي وتشتت العالم لعقجة مسؤوايها من المغرب
اننا لا نعرف سر هاته الكرتهية الا ان المغرب اخذ على نفسه عهدا ان استقلاله لا يتم الا باستقلال الجزائ ر ولم يكن هذا في صالح من كان يعتبر نفسه "ثرنسي رقم 2" ورضي بالقب
وبمجرد استقلال الجزائر استولوا على السلطة وابعدوا المجاهدين الحقيقيين والزعماء الخمس رموا بعدد من الجزائريين في البحر بحجة انهم تعاملوا مع الاستعمار "العسكريون كانوا يعملون مع شيش الاستعمار الذي اخذوا ممنه اوسمتهم لان 130سنة من الاستعمار لايمكن لاي احد ان يضع نثشه في قفص
خرج الاستعمار الفرنسي من الجزائر وفرح المغاربة كيوم خرجت فرنسا واسبانيا من المغرب وكان العهد هو استكمال تحرير المغرب من طن طان الى سيدي يفني الى الصحراء المغربية وسبتة ومليلية لكن المصيبة ان المغرب طعن من الخلف واصبحت اراضيه الحدودية تحت سيطرة الجزائر التي تملكتها كارث قانوني من الاستعمار الفرنسي
ما معنى الاستعمار هو الاستلاء على اراضي الغير ليس بالقةو فحسب ولن غدرا وخيانة للامانة
اللا شعوب مسلمة جيران متاخين منذ الازل وسنتقى باذن الله طذلك لان الحق سيرجع الى اصحابه واموال البترول والغتز التي كانت ستؤسس لتنمية اقتصادية متكاملة مغاربية عوض ان تنفق على كل من ليس له ضمير لا يريد الا الاموال من اشخاص ومنطمات اتخذت الخزينة الجزائرية مصدر غناها وترفها
اما الشعب الجزائر فامواله لن تذهل سودى وعذاب المغاربة الصحراويين المحتجزين دون هوية في تندوف )يرمون كما نرمى الحجارة بعد التعذيب والموت ولا عين رات ولا اذن سمعت لكن هناك رقيب لا يخفى عنه شيئ ولن يذهب قلق ولا خوف ولا استغلال كل هذه الانسانية هباءا
Torchons algeriens
الكاتب : Slimanof
التاريخ : في 29 أكتوبر 2014 على 09h17
Ce torchon est vomi par les algeriens eux memes qui savent qu'il est à la solde du DRS qui les ecrase.
Cette eternelle rengaine de la conspiration sionisto-marocaine( où franco-marocaine) ne trompe plus personne car elle vise à detourner l'attention des algeriens sur leur triste sort malgré la rente petroliere.Et puis le Maroc est en droit de s'allier meme avec le diable pour contrer son seul ennemi , cette junte d'Alger qui cree la division dans la region au lieu d'opter pour l'union.
Mieux
الكاتب : alkheir
التاريخ : في 28 أكتوبر 2014 على 21h48
Moi je suit tout a fait d´´accord que le Maroc fais une solide alliance avec Israel,car en peut compter vraiment sur Israel,ces mieux pour nous,car le régime qui gouverne nos pauvres voisins a l´´intention de nous détruire,alor Israel ne veux pas nous détruire?