القائمة

أخبار

"فيفا" يؤكد إقامة مونديال الأندية بالمغرب رغم القلق من "إيبولا" بالقارة الأفريقية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء، أن بطولة كأس العالم للأندية ستقام كما هو محدد لها في المغرب في شهر ديسمبر المقبل رغم القلق السائد بسبب انتشار فيروس إيبولا في القارة الأفريقية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وجاء في بيان للفيفا نقله الموقع الرسمي للاتحاد على شبكة الإنترنت، "بالنسبة لبطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في المغرب، فإن صحة اللاعبين والمسئولين وجماهير كرة القدم يتمتعون بالأولوية القصوى، كما هو الحال في أي بطولة أخرى تابعة للفيفا".

وأضاف البيان "وفقا لما ورد من منظمة الصحة العالمية فلا يوجد حاليا أي حالات إصابة بإيبولا في المغرب، لذا سيتم استكمال جميع الترتيبات الخاصة بالبطولة كما هو مخطط لها".

وأشار بيان "فيفا" إلى "يتابع فيفا الموقف عن قرب وهو على اتصال وثيق مع السلطات المغربية، كما أنه حريص على تحديث موقفه باستمرار وفقا لدليل الإرشاد التقني الخاص بمنظمة الصحة العالمية".

وأشاد "فيفا" بقرار الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) بنقل المباريات الدولية للدول التي تعاني من انتشار وباء إيبولا مثل ليبيريا وسيراليون وغينيا إلى أراض محايدة ، ونصح الأندية بإجراء فحوصات طبية على اللاعبين العائدين من مباريات تشارك بها منتخبات أو أندية من هذه البلدان.

وتضم بطولة كأس العالم للأندية الفرق الستة الفائزة بلقب البطل القاري على مستوى الأندية وهي نادي ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا)، والمغرب التطواني ممثلا عن البلد المضيف باعتباره بطلا للدوري المغربي الموسم الماضي، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا، وسان لورينزو الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية، وكروز أزول المكسيكي بطل الكونكاكاف.

وسيتحدد الأسبوع المقبل بطل قارة أفريقيا حيث ستقام المباراة النهائية بين فريقي وفاق سطيف الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي، وكذلك بطل قارة آسيا حيث ستقام المباراة النهائية بين فريقي الهلال السعودي وويسترن سيدني الاسترالي.

وكانت الحكومة المغربية طالبت مؤخرا بتأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي من المقرر أن تستضيفها البلاد في الفترة ما بين 17 يناير والثامن من فبراير 2015.

وسيتم مناقشة هذا الطلب خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة الأفريقي (كاف) في الثاني من نوفمبر المقبل بالجزائر العاصمة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال