القائمة

أخبار

كان 2015: دولتان ترشحتا لخلافة المغرب

قال التونسي طارق بوشماوي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في تصريح خص به إذاعة تونسية، إن الكاف تلقى طلبا من دولتين اثنتين لتعويض المغرب في حال رفضها إقامة نهائيات كأس أفريقيا للأمم في موعدها المحدد.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأفاد المسؤول التونسي أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، رفض الكشف عن هوية البلدين، حتى يُعرف القرار النهائي للمغرب فيما يخص تنظيم البطولة من عدمها.

وقال المتحدث ذاته إن فكرة التنظيم المشترك للكان في الجزائر وتونس، غير واردة، مشيرا إلى أن "الكاف" في صدد التنسيق مع منظمة الصحة العالمية لإتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتأمين حسن تنظيم الكأس مع تجنب خطر تفشي فيروس "إيبولا".

وتنتهي المهلة التي منحها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للحكومة المغربية يوم غد السبت، وكانت وسائل إعلام مغربية قد نقلت عن مسؤولين داخل الحكومة المغربية قولهم، إن قرار التأجيل لارجعة فيه، وأن على الكاف تفهم الموقف المغربي.

ويخشى المتتبعون للشأن الرياضي المغربي أن يفرض الكاف عقوبات قاسية على الكرة المغربية في حال الإصرار على تأجيل الكان، وقد تصل هذه العقوبات إلى إيقاف المنتخبات والأندية المغربية وحرمانها من المشاركة في المنافسات القارية لأربع سنوات.

وستعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي لكرة القدم، اجتماعا يوم الثلاثاء القادم بالعاصمة المصرية القاهرة، من أجل الحسم في الأمر على ضوء القرار الذي ستتخذه الحكومة المغربية يوم غد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال