القائمة

أخبار

محمد السادس يترأس حفل زفاف الأمير مولاي رشيد

يترأس العاهل المغربي الملك محمد  السادس حفلات زفاف شقيقيه الأمير مولاي رشيد، الخميس المقبل، بالعاصمة الرباط .

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال بيان لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، اليوم الاثنين، أوردته الوكالة المغربية الرسمية، إن الملك محمد السادس سيترأس حفلات الزفاف لشقيقه الأمير مولاي رشيد، التي ستجري بالقصر الملكي بمدينة الرباط، ابتداء من يوم الخميس المقبل، "وفقا لتقاليد وأعراف الأسرة العلوية المجيدة".

وكان العاهل المغربي قد ترأس في يونيو الماضي، حفل عقد قران شقيقه الأمير مولاي رشيد على الآنسة أم كلثوم بوفارس، ابنة الوالي السابق بوزارة الداخلية، مولاي المامون بوفارس.

والأمير مولاي رشيد، الذي يبلغ 44 سنة، درس بالمعهد المولوي بالقصر الملكي، وبكلية الحقوق بالرباط، قبل أن يحصل على شهادة الدكتوراه في القانون من جامعة بوردو الفرنسية، بأطروحة كان موضوعها حول منظمة المؤتمر الإسلامي.

كما ينوب عن شقيقه الملك محمد السادس في حضور عدد من المؤتمرات العربية والدولية، وكان أول من قدم البيعة للملك سنة 1999، بعد وفاة والدهما الملك الراحل الحسن الثاني.

ويترأس الأمير، الذي يحمل رتبة جنرال "دوبريكاد" في البحرية الملكية، العديد من الأنشطة والفعاليات، من بينها رئاسته للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، وجامعة الرماية بسلاح القنص، وغيرها من الأنشطة والمؤسسات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال