القائمة

أخبار

الدار البيضاء: أم تضع خمسة توائم

وضعت فاطمة بوليدان  ذات 28  سنة والمنحدرة من مدينة سيدي إيفني،   يوم  السبت الماضي خمسة توائم وهم ثلاثة ذكور وطفلتين، وذلك بعد إجرائها عملية  قيصرية بقسم التوليد بالمركز الإستشفائي إبن رشد.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن سيدة  تبلغ من العمر 28 سنة أنجبت السبت الماضي خمس توائم بعد أن خضعت لعملية جراحية ناجحة أشرف عليها الطاقم الطبي بقسم التوليد بالمركز الإستشفائي إبن رشد بالدار البيضاء.

ونقلت الوكالة عن مصدر صحي فإن العملية القيصرية التي أجريت للأم تمت في ظروف ملائمة وأن الأم وأطفال الخمسة  يتمتعون بصحة جيدة.

فيما قالت  الدكتورة نعيمة سموح،  أخصائية في أمراض النساء والتوليد  في تصريح لها للصحافة إن  هاته الولادة إستثنائية لأن الأم كانت  تتبع علاجا بالهرمونات لتقوية الخصوبة لديها وذلك بعدما لم تتمكن من الإنجاب لمدة خمس سنوات بعد ولادتها الأولى.

وأضافت أنه بالرغم من أن الحمل متعدد الأجنة يشكل  بعض المخاطر، فمدة حمل هذه الأم، التي تجاوزت 34 أسبوعا مرت في ظروف جيدة ولم يحتج المواليد الخمسة إلى تنفس إصطناعي.


وأشارت الوكالة  إلى أن  الأسرة تنحدر من منطقة بوطرش بإقليم سيدي إفني، وتقطن حاليا بمدينة الدار البيضاء بحي  صفيحي بسيدي مومن، وتعيش وضعية إجتماعية صعبة بعد أن إنضاف خمسة مواليد جدد لإبنهم الأولى ، ليصبح عدد الأطفال ستة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال