القائمة

أخبار

صحيفة جزائرية: قوة المنتخب الجزائري وراء رفض المغرب تنظيم الكان

ادعت جريدة "الشروق" الجزائرية في مقال نشرته في موقعها الإلكتروني، أن رفض المغرب تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم في موعدها المحدد، جاء بسبب الخوف من تتويج المنتخب الجزائري باللقب القاري على أرض مغربية، وهو ما سيشكل أزعاجا ل"المخزن" المغربي.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

وكتبت الجريدة المعروفة بمواقفها المعادية للمغرب أن السؤال حول رفض المغرب تنظيم الكان بات يطرجه حتى "المغاربة الذين يعلمون بأن حالات "إيبولا" تم تسجيلها في الكونغو الديموقراطية ومع ذلك لم تشر الجامعة المغربية لكرة القدم إطلاقا إلى إمكانية الاعتذار عن استقبال مونديال الأندية الذي لا يملك فيه وفاق سطيف أي حظ للتتويج وحتى لبلوغ النهائي بسبب وجود فريق اسمه ريال مدريد، مع الإشارة إلى أن اليابان والصين والإمارات العربية المتحدة وحتى قطر مستعدة في أي لحظة لاستقبال مونديال الأندية من دون طرح مشكلة الاستقبال، وستكون سعيدة بذلك، حتى لو دفعت من خزينتها إلى المغرب؟".

وقالت الجريدة ذاتها إن مجرد طرح "خوف المغاربة من انتشار وباء إيبولا غير قابل للتصديق"، مدللة على كلامها بعدم قيام المغرب بأي احتياطات تجاه أمراض هزت العالم في وقت سابق مثل السيدا وسارس، خصوصا وأنه " بلد سياحي بالدرجة الأولى يدخله الملايين من السياح من كل بقاع العالم ينقلون الأمراض المميتة ومن بينها السيدا".

وزعمت الجريدة المقربة من جنرالات الجزائر "أن أصواتا مغربية صارت تنتقد جهرا رفض المغرب استضافة بطولة قارية، تحقق من خلالها عودة الكرة المغربية التي اختفت بعد أربع مشاركات مونديالية مثيرة وجديرة بالاحترام، وقفزة اقتصادية وسياحية، وهو ما ربط الاعتذار والرفض باختلاط الكرة بالسياسة، الذي أصبح حقيقة في البلاد المتخلفة خاصة في جميع بلاد شمال إفريقيا من دون استثناء".

قرار التشبت بالتأجيل جاء حسب جريدة "الشروق" التي لا تفوت أي فرصة لمهاجمة المغرب إثر "التقارير الكروية الواردة من إفريقيا وأوروبا تؤكد أن المرشح الأول للتتويج بكأس أمم إفريقيا 2015 لو لُعبت في المغرب هو المنتخب الجزائري".

وتحدثت الجريدة عن قوة المنتخب الجزائري الذي استطاع المرور للدور الثاني من كأس العالم الأخيرة، وقارنته بالمنتخب المغربي الذي قالت عنه إنه يعاني من تضييع نجومه العالميين، " حيث رفض النجم الكبير عادل تاعرابت تقمص ألوان أسود الأطلس، بينما نسف نجم برشلونة القادم منير الحدادي بطريقة غريبة، كل آمال المغاربة في اللعب لمنتخب بلادهم، فظهر ضعف الجامعة المغربية لكرة القدم التي خسرت كل معاركها".

ومن أسباب التشبت بالتأجيل التي توصلت إليها الجريدة الجزائرية لوحدها دون باقي وسائل الإعلام العالمية الأخرى التي خصت قضية تأجيل الكان بتغطية واسعة، تواجد عدد كبير من أنصار المنتخب الجزائري في المغرب وعدم تحمل السلطات المغربية منظرهم وهم "يحتفلون بانتصارات محتملة لمنتخب بلادهم في قلب المدن المغربية".

صحيفة جزائرية: قوة المنتخب الجزائري وراء رفض المغرب تنظيم الكان
الكاتب : elmadaghi LeMarocain
التاريخ : في 15 نوفمبر 2014 على 19h32
صدق من لقبكم ب/ (دشرة في عقل ) أيها الخنزيريون البلهاء. إن أمثالكم يجب على الشخص العاقل أن لا يعاشرهم ولا يكلمهم، لأن الكلام معكم ضياع للوقت. ومن أراد أن يكلم جزائريا فعليه تهشيم أنفه لكي ينصت إليه وإلا فتجاهله هو خير حل معكم.
من تعتبرون أنفسكم؟ أيتها المخلوقات الغريبة، تتهمون المغرب بالكذب لما طلب تأجيل كأس إفريقيا للأمم وأنه خاف من فريقكم. أيها الحمق لو كان كذلك لرفض التنظيم وليس تأجيله. إنكم لا تميزون حتى في كلامكم، فأنتم تهرنطون مثل الدواب، ولا أحد يفهم كلامكم وقصدكم. إن كنتم تظنون فريقكم الأقوى فاقترحوا على الجامعة المغربية لكرة القدم مباراة ودية مع فريق الأسود المغربي، وسوف يتبين من الأقوى، وهذا خير امتحان. لقد قلت لكم مرات عديدة بأنكم تفتحون أفواهكم كبيرة، وتقولون ما لا تفعلون مثل بني إسرائيل٠ لا أدري بماذا أشبهكم، (فأنتم الأقوى، وأنتم الأحسن، وأنتم من يفهم و أنتم...وأنتم.....) وفي الحقيقة أنتم لا شئ أنتم الذين لا تفقهون حديثا وأنتم أبلد خلق الله، وأنتم السفهاء، واللصوص، والكاذبون، والمنافقون، وأنتم من يتصف بجميع الصفات والخصال القبيحة والرذلية.
فأنتم من يكذب، وتتهمون الآخرين بالكذب. بالأمس كذبتم على الشعب الجزائري وعلى العالم وقلتم بأن "بوتفرقتكم" ذلك الرئيس الحي الميت، أنه لم ينقل لفرنسا من أجل العلاج، والصحافة الفرنسية تؤكد ذلك، وإنهم لأصدق منكم ولو أنكم تدعون الإسلام. وإن مسؤوليكم يكذبزن عليكم طول الوقت وأنتم تصدقونهم لأنكم بلهاء، لا تقوون حتى على التمييز بين الحقيقة والكذب. ما أنصحكم به هو، الصمت وتصديق الدپلوماسيات والصحافة الخارجية، أما دولتكم فهي كذابة منذ وجودها٠
قوة المنتخب الجزائري وراء رفض المغرب تنظيم الكان
الكاتب : ياسين
التاريخ : في 13 نوفمبر 2014 على 18h08
لأن المنتخب الجزائري المرشح الأول للفوز بكأس الأمم الإفريقية او على الأقل لعب الأدوار النهائية ( المربع الذهبي ) ومع وجود هذا الكم الهائل من حقد المغرب على الجزائر فعزف النشيد الوطني و رفع راية الجزائر في ملاعب المغرب يؤرقهم و يسبب لهم الم و ازعاج كبير فما بالك الفوز بالكأس فمرض ايبولا مجرد غطاء حجتكم واهية * رب عذر اقبح من ذنب* 1 2 3 فيفا لا لجيري ............
CAN 2014
الكاتب : nabil.ma
التاريخ : في 12 نوفمبر 2014 على 17h27
. c'est n'importe quoi. raisonnement puéril
Marier les actes aux paroles=compétition en Algérie
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 12 نوفمبر 2014 على 13h14
Est ce que l'équipe algérienne est plus risquée
que la maladie d'ebola.
des algériens pensent que la victoire des fnnecs a causé la chute de Moubarek.
A cause de cette supposition aucun dirigeant africain n'autorisera son équipe à jouer avec les algériens :
1) ils sont surs de leur victoire ce qui se traduit par plusieurs points d'interogations , pourquoi?
2) faire chuter les présidents des pays qui ont la mal chance de jouer avec les algériens =un risque à éloigner donc l'équipe algérienne doit être mis en quarantaine =plus dangereux que Ebola aux yeux des journalistes algériens
Pour le Maroc, les algériens sont nos frères et voisins que nous aimons et respectons beaucoup et tout impact de cette maladie sur le Maroc sera aussi sur l'Algérie
Stoper de parler pour ne rien dire sauf semer la haine entre deux peuple frères que Dieu a uni pour toujours
Vos jours sont comptés car le mal ne dure pas
Pharaon a cru que son argent ne s'épuise pas et qu'il peut exploiter les humains et la terre mais tout le monde sit sa fin.
المملكة المغربية العظمى
الكاتب : abdenbi119
التاريخ : في 11 نوفمبر 2014 على 15h53
قراراتها دوما صائبة . ونحن نسير ونمضي في طريق النجاح والتقدم وقافلتنا تسير والكلاب تنبح