القائمة

مختصرات

مستشار برلماني: ضغوطات كبيرةعلى رئيس مجلس المستشارين للتراجع عن تلاوة أسماء المتغيبين

ذكر الموقع الالكتروني لحزب العدالة والتنمية، نقلا عن المستشار البرلماني عبد الله عطاش، أن رئيس مجلس المستشارين يتعرض لضغوطات كبيرة للتراجع عن تلاوة أسماء المتغيبين عن حضور جلسات المجلس.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال عطاش بحسب ذات المصدر إن رئيس المجلس كشف في ندوة الرؤساء أنه يتعرض لضغوطات من قبل مجموعة من المستشارين البرلمانيين خوفا على سمعتهم أمام الرأي العام.

وكانت جريدة "الخبر" قد تحدثت قبل أيام عن أن مجلس المستشارين سيشرع ابتداء من الجلسة القادمة للأسئلة الشفوية في قراءة أسماء المستشارين والمستشارات المتغيبين والمعتذرين عن حضور أشغالها ونشر لائحة الحاضرين والمتغيبين بعذر أو بدون مبرر في النشرة الداخلية للمجلس وعلى موقعه الالكتروني وفي الجريدة الرسمية للبرلمان.

وقال عطاش إن عدد المتغيبين عن الجلسة الأسبوعية يصل إلى أكثر من 220 مستشارا برلمانيا، مما سيصعب معه تلاوة كل الأسماء في الجلسة المخصصة للأسئلة الشفوية.

خطوة مجلس المستشارين تأتي بعد قيام رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي خلال جلسة التصويت على مشروع قانون المالية يوم الأحد الماضي، بتلاوة لائحة بأسماء البرلمانيين المتغيبين عن جلسة يوم السبت .

وتضمنت اللائحة 107 نائبا، منهم من اعتذر مسبقا إما بسبب مهمة خارج ارض الوطن او المرض او وفاة قريب، غير أن الكثير منهم لم يحضروا الجلسة دون أن يقدموا أي عذر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال