القائمة

أخبار

الوزيرة أفيلال للشيخ سار: أي نوع من الكبت دفعك إلى هذا العمل المشين

أثار فيديو "المؤخرات" الذي صوره مغني الراب "الشيخ سار" جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، حتى وصل صداه إلى وزراء بنكيران، فقد عبرت الوزيرة شرفات أفيلال عن غضبها من الفيديو الذي أثار حفيظة عدد من الحقوقيين المغاربة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وكان إلياس لخريسي الملقب ب"الشيخ سار"، قد نشر قبل أيام فيديو على موقع اليوتيوب، تضمن تصوير"مؤخرات" عدد من الفتيات في الشارع دون علمهن، مدعيا أن طريقة اللباس عند النساء "المتبرجات" تعتبر "تحرشا" بالرجال.

وحاول "الشيخ سار" من خلال شريط الفيديو الجديد، الرد على فيديو نشر قبل أيام يرصد ظاهرة التحرش في الشارع المغربي، حيث تعرضت شابة لأكثر من 300 حالة تحرش في عشر ساعات.

وعبرت شرفات أفيلال الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، عن غضبها من الفيديو والطريقة التي صور بها، م خلال صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وكتبت "أي نوع من الكبت هذا الذي يدفع بالمرء إلی عمل مشين وخسيس مثل ما فعله شيخنا.."، وأضافت "أي اعتقاد فكري أو مذهبي الذي يبيح الاعتداء علی حرمة جسد المرأة بتصويرها وترقب حركات جسدها بالفضاء العام.. لا حول ولا قوة إلا بالله.. يا أصحاب النفوس الضعيفة… غضوا البصر".

عقلية غير منطقية
الكاتب : sbaiabdellah
التاريخ : في 02 دجنبر 2014 على 17h18
قالت : سنطالب
بقانون يمنع التحرش
قال : ونحن نطالب
بقانون يمنع التعري
قالت : انا حرة
البس ما اشاء
قال : انا أيضا حر
أقول ما اشاء
قالت : اذا اردت ان
لا ترى مفاتيني يمكنك ان تغمض عينيك وتغض بصرك
قال : وانت اذا
اردت ان لا تسمعي كلامي يمكنك اغلاق اذنيك
قالت : ولكنك تؤذيني
بكلامك
قال : انت أيضا تؤذيني
بعريك
قالت : ولكني لست
مقتنعة بالحجاب بعد وهو بيني وبين الله ما دخلك انت
قال : انا أيضا لست
مقتنعا بغض البصر بعد وهو بيني وبين الله ما دخلك
قالت : ولكن الله
امرك ان تغض بصرك
قال : صحيح كما
امرك الله ايضا ان تلبسي الحجاب
هل يمكن في فرنسا الديمقراطية ان تسمح للرجال بالخروج فقط بالسليب (كرسون) في الشارع العام ؟ طبعا لا ولكنها تسمح للنساء بدلك نشرا للفساد وهي بهدا بعقليتها الدكورية تتيح للرجال التمتع بمفاتن النساء و لا تسمح للنساء بالتمتع بمفاتن الرجال وهده ليست ديمقراطية
psi un homme ne peut resiter il faut le castrer
الكاتب : ichiadmia
التاريخ : في 01 دجنبر 2014 على 02h48
No en europe les femmes sont nus et les hommes n'ont pas le droit de les harceler...si un homme harcele une femme nue dans un lieu public il se peut qu'il cope qls mois en prison
et si un homme ne peut pas se controler il vaut mieux le castrer c'est son problem intern a lui c'est pas un problem de femmes nues ou couvertes
c'est quand meme bizare et irresponsable de penser par c eque la femme est nue elle doit etre agressee...ca a marche pdt des siecles...des femmes savantes ont etes brules vivantes mais ca a change et vous vous devez aussi changer a accomoder le siecle ou etre castre et emprisonner ...en fon d ecompte c'est ton problem pas celui e la femme.
مستحيل
الكاتب : sbaiabdellah
التاريخ : في 25 نوفمبر 2014 على 19h54
كيف يمكن للشاب الذي لم يتزوج بعد ان يغض من بصره في الشارع العام وكلما رفع بصره ليرى الطريق الا واصطدم بعري فاحش لا مثيل له حتى ربما في بلاد الغرب نساء عاريات وليس شبه عاريات عاريات عاريات عاريات كما ولدتهن امهاتهن ولا ناهي ولا منتهي وتجد زوجها بجانبها او ابوها ربما ملتحي وبيده تسبيح يذكر الله لو فعل الرجال مثل النساء وتعرو مثلهن لقامت الدنيا ولم تقعد ضدهم ولكن النساء لا احد يلومهن وعندما تتدمر يقال لك ضعيف النفس فالرجل ليس كالمراة عندما تهيج شهوته يغتصب وربما يقتل وهذا ليس كبتا انما غريزته قوية والمراة امامه عارية تنادي عليه هيت لك.