القائمة

أخبار

نشرة تحذيرية: أمطار قوية ابتداء من يوم الخميس..لا تقتربوا من الوديان والمنحدرات والشواطئ

أصدرت مديرية الأرصاد الجوية نهار اليوم، نشرة خاصة تحذيرية، أهابت فيها بجميع المواطنين توخي الحيطة والحذر، وعدم المخاطرة بالتواجد قرب الوديان والمنحدرات والشواطئ، ابتداء من يوم الخميس المقبل.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأفادت المديرية بأنه ابتداء من يوم الخميس المقبل، سيهم بلادنا اضطراب جوي جديد مصحوب بأمطار تهم السهول الأطلسية الشمالية والوسطى، لتمتد يومي الخميس والجمعة إلى وسط وجنوب شرق البلاد، وستصل إلى شمال الأقاليم الجنوبية.

وستكون هذه التساقطات على شكل زخات معتدلة إلى قوية يومي الخميس والجمعة بكل من السهول الأطلسية الممتدة من طنجة إلى سيدي إفني، وستكون محليا قوية وعاصفية على الخصوص فوق مناطق عبدة، الشياظمة، والحوز، وسوس، ومرتفعات الأطلس الصغير والكبير وجنوب شرق البلاد.

ويتوقع أن تصل التساقطات إلى 120 ملمتر في 24 ساعة، كما أن الرياح ستكون قوية في السواحل الأطلسية والجنوب الشرقي للبلاد قد تتجاوز 60 كيلومتر في الساعة.

وسيرافق هذا الاضطراب انخفاض في درجة الحرارة، وتساقطات ثلجية مهمة فوق مرتفعات الأطلس التي تتجاوز 1700 متر، بينما البحر سيكون كثير الهيجان في السواحل الأطلسية مع علو الأمواج من 5 إلى 7 أمتار خاصة يومي الجمعة والسبت، كما أنه من المرتقب أن تستمر الأمطار إلى غاية الاثنين المقبل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال