القائمة

مختصرات

كان 2015: المغرب حاضر بكرة "مرحبا"

ستلعب منافسات كأس إفريقيا للأمم 2015، والتي ستستضيفها غينيا الاستوائية، بكرة قدم عليها زخارف مستوحاة من الزليج المغربي التقليدي. 

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأطلقت شركة "أديداس" المصنعة للكرة، اسم "مرحبا" على الكرة التي ستلعب بها نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015، على اعتبار أن الشركة صنعت الكرة للعب بها في المغرب، قبل أن يقرر الكاف نقل البطولة من المغرب الذي طالب بتأجيلها مخافة انتشار فيروس إيبولا القاتل.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم على الأنترنيت، أنه سيتم الكشف رسميا عن كرة "مرحبا" يوم الاربعاء 3 دجنبر 2014 خلال قرعة نهائيات البطولة التي تعقد في قاعة المؤتمرات بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية.

صممت "مرحبا" حسب نفس المصدر، ملهمة من التاريخ الحافل للبطولة وشغف مشجعيها ، بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

يميزالكرة اللونين الذهبي و الأزرق ويمثلا المناظر الطبيعية المتباينة للقارة، من الصحراء إلى سماء المحيطين الهندي والاطلسي المشرقة.

"مرحبا"، مثل نظيراتها في البطولات الإقليمية والدولية، خاضت عملية اختبار شاملة للتأكد من ملاءمتها لظروف اللعب خلال البطولة، كما أن التكنولوجيا المدمجة في التصميم الداخلي و الخارجي للكرة مطابقة للبرازوكا التي لعبت بها منافسات كأس العالم التي نظمت بالبرازيل 2014، و الكرة الرسمية لمبارايات دوري أبطال أوروبا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال