القائمة

أخبار

هكذا علق وزاراء في حكومة بنكيران على موت عبد الله باها

خلفت وفاة وزير الدولة عبد الله باها حزنا كبيرا في صفوف وزراء حزب العدالة والتنمية، الذين توجه بعضهم إلى مكان الحادث فور علمه بالخبر، فيما فتح رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران الذي كان الراحل باها بمثابة علبة أسراره، بيته للمعزين.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكتب مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في نعي الراحل عبد الله باها "بعين دامعة وبقلب حزين تلقينا نبأ وفاة الأستاذ عبد الله بها، وزير الدولة، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، مساء اليوم الأحد ببوزنيقة، جراء تعرضه لحادث دهس من قبل قطار أثناء معاينته مكان وفاة الأستاذ أحمد الزايدي رحمه الله".

وأضاف الخلفي "نسأل الله أن يسكن الفقيد فسيح جناته وأن يشمله بواسع رحمته ومغفرته وأن يرزق أهله الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون".

فيما كتب عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك على صفحته في "الفيسبوك"، "الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه، فقدنا الأب والأخ والصديق والمربي والحكيم والحكم، فقدنا المرجع والقائد والمرشد والموجه، رجل دولة كبير وعظيم، صانع منهج الاعتدال والتعاون والتوافق، كان افضلنا واعقلنا واهدأنا، كان الحزب والحركة، لكن الوطن أغلى عنده منهما، قد لا تجود بمثله الأيام، ولكن في قدر الله حكم ولا راد لقضائه، وأن ألقلب ليحزن وان العين لتدمع ولا نقول الا ما يرضي الله، حسبنا الله ونعم الوكيل، رحمة الله عليه رحمة واسعة".

وكتب وزير السياحة لحسن حداد في صفحته بالفايسبوك "وداعا سي عبد الله. كنت خير ناصح واحكم ناطق واصدق زميل واعرف متكلم واطيب جليس".

وأعلن حزب العدالة والتنمية عبر موقعه الرسمي أن جنازة الراحل عبد الله باها، ستقام يوم الثلاثاء 16 صفر 1436 الموافق لـ 09 دجنبر ، بعد صلاة الظهر بمسجد الشهداء بالرباط، وسيوارى جثمانه الثرى بالمقبرة الشهداء .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال