القائمة

أخبار

الهولندي فيلدرز يتمسك أمام الشرطة بتصريحاته المعادية للمغاربة

قال السياسي الهولندي المتطرف خيرت فيلدرز، المعروف بمواقفه المعادية للجالية المغربية، يوم أمس الاثنين، إنه أبلغ ضباط الشرطة الذين يقومون باستجوابه بشأن اتهامات بالعنصرية أنه متمسك بتصريحاته المعادية للمغاربة والتي أطلقها في مارس الماضي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضاف فيلدرز في بيان له بحسب ما نقلته وكالة "رويترز" للأنباء، "لا أتراجع عن اي شيء قلته." وتابع "في كفاحي من اجل الحرية وضد أسلمة هولندا لن اسمح لأحد على الاطلاق بإسكاتي مهما كان الثمن ومهما كان شأنه وأيا كانت العواقب."

وسبق لجمعية مغربية بهولندا أن تقدمت ببلاغ ضد السياسي اليميني المتطرف خيرت فيلدرز تتهمه فيه بالتمييز على خلفية تصريحات أدلى بها لأتباعه.

وأظهرت لقطات مصورة خيرت فيلدرز وهو يسأل حشدا من أنصار حزب الحرية اليميني إذا كانوا يريدون عددا أكبر أم أقل من المغاربة في المدينة وفي هولندا. وحينما رد أنصار الحزب، الذين تجمعوا في لاهاي عقب الانتخابات المحلية للاستماع لكلمته، بالقول "نريد عددا أقل" من المغاربة، قال فيلدرز إنه سيعمل على ذلك.

وسبق للسياسي الهولندي المثير للقلق، أن وقف أمام القضاء في السابق بتهمة التحريض على كراهية المسلمين والتمييز العنصري ضدهم، حينما دعا المسلمين إلى الرضوخ "للثقافة المهيمنة" أو الرحيل عن هولندا في تصريحات صحفية أدلى بها بين أكتوبر من سنة 2006 ومارس 2008 وفي فيلمه القصير "فتنة" الذي بث على الانترنت، وخلق جدلا واسعا. لكن محكمة هولندية برأته في عام 2011 من هذه الاتهامات، معتبرة أن تصريحاته تندرج في إطار نقاش عام.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال