القائمة

أخبار

المغربية فاطمة الزهراء المنصوري أقوى سيدة شابة في إفريقيا لسنة 2014

بعد مرور شهرين ونصف، على دخول 11 امرأة مغربية قائمة " القيادات والبارزات"، التي تصدرها مجلة فوربس الشرق الأوسط، تمكنت عمدة مدينة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري، من التربع على عرش أقوى النساء في القارة السمراء، خلال سنة 2014.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتصدرت السياسية المغربية المنتمية لحزب الأصالة والمعاصرة، والبالغة من العمر 38 سنة، قائمة أقوى عشرين امرأة شابة (أقل من 45 سنة) في القارة السمراء للعام الحالي، في تصنيف فوربس.

وتعتمد مجلة فوربس الشهيرة في تصنيفها، على حجم التأثير داخل المجتمع في عوالم السياسة والأعمال والتكنولوجيا والدبلوماسية والإعلام، حيث تمكنت المغربية المنصوري من دخول القائمة إلى جانب سيدات من نيجيريا وكينيا وجنوب أفريقيا.

سيطرة نيجيرية

قائمة أقوى عشرين امرأة شابة في القارة السمراء، عرفت سيطرة نيجيرية، حيث تمكنت سبع سيدات نيجيريات من دخول القائمة، تلتها كينيا بست سيدات، فيما حضرت جنوب أفريقيا بثلاث سيدات، متبوعة بزيمبابوي بسيدتين.

وفي تعليق من المجلة على اللائحة قالت إن الفائزات العشرين تجمعهن أمور مشتركة، تكمن في الجدية والقدرة على إحداث التغيير داخل المؤسسات والمجتمع، ما جعل منهنّ قادة شابات عالميات، وضمن طليعة ثورة اجتماعية واقتصادية معاصرة داخل أفريقيا.

فاطمة الزهراء المنصوري

تحدثت مجلة فوربس عن فاطمة الزهراء المنصوري بصفتها مسؤولة منتخبة ناجحة في تدبير شؤون ثالث أكبر مدينة في المغرب،وانتخبت المنصوري سنة 2009 رئيسة للمجلس الجماعي للمدينة الحمراء وهي في الـ33 من عمرها، كمرشحة لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي انتخبت باسمه سنة 2011 لتصبح برلمانية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال