القائمة

أخبار

المجر: اعتقال مغربيين قاصرين كان ينويان الالتحاق بداعش

بالرغم من الجهود المبذولة في محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية"، الكترونيا فضلا عن محاربته عسكريا واقتصاديا، إلا أن أساليب التنظيم في تجنيد المقاتلين الأجانب، لا تزال فعالة، فقد أعلنت السلطات المجرية عن اعتقال قاصرين مغربيين كان ينوي الالتحاق بتنظيم أبو بكر البغدادي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

فقد ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، أن الشرطة الهنغارية، أوقفت يوم أمس الأربعاء، مراهقين فرنسيين من أصول مغربية، كانا ينويان التوجه إلى سوريا للانضمام إلى صفوف مقاتلي "الدولة الاسلامية" المعروف إعلاميا ب"داعش"، والذي يسيطر على مساحات واسعة من العراق وسوريا.

وحسب ذات المصدر، فإن المراهقين كانا معا رهن مراقبة الشرطة الفرنسية بعد اكتشافهما يتداولان عبر مواقع التواصل الاجتماعي في شبكات الانترنيب معلومات عن كيفية الالتحاق بالجماعات الاسلامية المقاتلة في سوريا.

وسبق للسلطات الأمنية الفرنسية أن قامت بالتحقيق معهما في وقت سابق، غير أنها لم تجد أدلة كافية لإدانتهما بالتورط في أعمال أو أنشطة ارهابية فتم إطلاق سراحهما.

وليست هذه المرة الأولى التي توقف فيها السلطات المجرية، مغاربة بتهمة محاولة الالتحاق بداعش، فقد سبق لها أن اعتقلت خلال شهر نونبر الماضي، فتاة هولندية من أصول مغربية في السادسة عشرة من عمرها، وهي في طريقها إلى الانضمام إلى صفوف مقاتلي تنظيم "داعش".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال