القائمة

أخبار

بادو الزاكي يتحدث عن اللاعب الذي صوت له لنيل لقب أفضل لاعب في العالم

منح مدرب المنتخب المغربي بادو الزاكي، صوته للاعب فيريق ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرتغلي، كريستيانو رونالدو، صوته لنيل لقب أفضل لاعب في العالم 2014، على حساب حارس فريق بايرن ميونخ الألماني والمنتخب الألماني مانويل نوير، ونجم فريق برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال الزاكي في تصريحات إعلامية على هامش المباراة التي جمعت فريق المغرب التطوزاني بفريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي برسم نهائيات كأس العالم للأندية بالعاصمة الرباط "أعطيت صوتي لمن يستحق، كريستيانو رونالدو هو الأفضل من دون شك، قدم أشياء خرافية هذا العام، لاعب تُوج بكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى العديد والعديد من الألقاب الفردية مثل هداف الأبطال وهداف الليجا وأفضل لاعب من الدوري الإسباني وصاحب أفضل هدف، ماذا تريد في النهاية، يجب أن يكون الأفضل".

وأضاف الزاكي قائلا "كحارس مرمى لا أعتقد أن مانويل نوير يستحق هذه الجائزة، ألمانيا فازت بكأس العالم بفضل فريق العمل ككل وليس بفضل لاعب واحد فقط، وهناك حراس مرمى تآلقوا كثيرًا في الفترة الماضية أكثر من نوير ولم يحصلوا على أي تقدير من الاتحاد الدولي، ولا ننسى أن نوير تلقت شباكه ثلاثة أهداف من رونالدو بالذات في نصف نهائي أبطال أوروبا الموسم الماضي، نوير لم يفز إلا بالدوري وكأس العالم، ورونالدو فاز بأصعب لقب هو دوري الأبطال وعدد كبير من الألقاب الفردية. من الصعب أن يفوز نوير بها".

تبقى الإشارة إلى أن لقب أفضل لاعب في العالم يتم منحه للاعب الذي حصد أكبر عدد من أصوات المدربين وقادة المنتخبات، بالاتحادات المسجلة و المعروفة عند الإتحاد الدولي لكرة القدم ، وعددها 209 اتحاد من مختلف بقاع العالم ، بالإضافة إلى مدير تحرير مجلة "فرانس فوتبول" و كل مراسلي المجلة بدول الاتحادات المسجلة لدى الفيفا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال