القائمة

أخبار

السعودية: مغربية تحاول الانتحار هربا من زوجها السعودي

قامت فتاة مغربية لم يتعدى سنها العشرين عاما، بالقفز من الطابق الثاني، من منزلها بمدينة جازان السعودية، هربا من زوجها السعودي الذي ظل يذيقها شتى أصناف العذاب منذ زواجه بها، إثر وفاة زوجته الأولى.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأصيبت الفتاة لمغربية بكسور في جميع فقرات عمودها الظهري، وفقاً للتقارير الطبية الأولية.

وكانت بداية القصة، حسبما نقل الموقع الإلكتروني لقناة العربية، بزواج الضحية المغربية من رجل سعودي في عقده الثالث قبل ثلاث سنوات، وبعد مرور العام الأول بشكل طبيعي، تحول العام الثاني إلى جحيم بالنسبة للمغربية، وخصوصا بعد إنجابها مولودا مولودا، حيث بدأ يعنفها، حيث ابتدأت العلاقة تتخذ منحى آخر بعدما أخبرها بدفن مولودها من دون إشعارها أبداً أنه مات.

ويضيف المصدر ذاته "بعد ذلك بدأت سلسلة التعنيف غير المبرر، طبقاً للفتاة، إذ بدأ بضربها ضربا مبرحا، وحبسها داخل دورة المياه، والتعنيف اللفظي الجسدي والنفسي، بصورة تفوق طاقتها".

وأوضحت "في صباح يوم الحادث، كانت تحضر ابنه من زوجته الأولى المتوفاة، للذهاب إلى المدرسة، لتتفاجأ بقدوم زوجها وضربها، وحبسها في "البلكونة" مع ترديد عبارة باللهجة العامية (انتظريني أوصل الولد للمدرسة، وأرجعلك عشان أذبحك)، علماً أنه هددها أكثر من مرة بالقتل وهو يحمل سكيناً، طبقاً لرواية الفتاة، ما جعلها تقفز من الطابق الثاني من أجل أن تنجو من تعنيفه بحسب ما أوضحته".

وتحظى قضية الشابة المغربية بمتابعة جمعيات حقوقية سعودية، حيث أكد عضو في الجمعية السعودية لحقوق الإنسان أن الفتاة تعرضت لتعنيف من قبل زوجها، وأن الجمعية تتابع القضية مع الجهات الطبية والأمنية والعدلية لإعداد التقرير اللازم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال