القائمة

أخبار

فضيحة ملعب الرباط: إيقاف مسؤولين اثنين عن العمل

قرر وزير الشباب والرياضة المغربي، محمد أوزين، إيقاف اثنين من المسؤولين في وزارته عن العمل، إلى حين الانتهاء التحقيق بشأن "سوء أرضية" استاد مولاء عبدالله، والذي يقام عليه فعاليات بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بحسب مصدر في الوزارة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، اليوم الإثنين، إن الوزير المغربي "أقدم صباح اليوم على توقيف كل من كريم العقاري، الذي يعمل سكرتير الوزارة ومصطفى أزراول مدير الرياضات، إلى حين الانتهاء من التحقيقات التي تقوم بها ثلاثة قطاعات حكومية حول سوء أرضية استاد مولاي عبد الله".

وتقوم ثلاث وزارات بالتحقيق في الواقعة وهي وزارة الشباب والرياضة، والداخلية، والمالية.

وعانى لاعبو فريقي كروز أزول وويسترن سيدني الأسترالي، يوم السبت، من سوء أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بسبب سقوط الأمطار بغزارة، وعدم وجود منافذ لتسريب الأمطار، مما أثر بالسلب على أداء اللاعبين داخل الملعب.

وبناء على ذلك، قررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، أمس ، نقل مباراة ريال مدريد الإسباني وكروز أزول المكسيكي في الدور نصف النهائي للبطولة إلى مراكش بدلا من الرباط.

وحسب بيان نقله موقع الاتحاد الدولي للعبة على شبكة الإنترنت، أنه تم نقل المباراة بسوء سوء أرضية الملعب في الرباط إثر سقوط أمطار غزيرة.

ووفقا للبيان " نظرا للمشاكل التي يعانيها ملعب مولاي عبد الله بالرباط ، قررت لجنة تنظيم البطولة بعد التشاور مع اللجنة المحلية المنظمة إجراء المقابلة التي ستجمع بين نادي كروز أزول و ريال مدريد في مراكش بدلا من اجرائها في مدينة الرباط كما كان قد قرر مسبقا".

وتقام منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب بين يومي 10 و20 ديسمبر الجاري.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال