القائمة

أخبار

وزارة الداخلية: تفكيك خلية إرهابية تجند النساء للالتحاق بتنظيم داعش

أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها نهار اليوم، الثلاثاء 16 دجنبر، بأن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتعاون وثيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وبتنسيق مع المصالح الأمنية الإسبانية، من تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها بكل من الفنيدق وسبتة ومليلية وبرشلونة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضافت الوزرة أنه تم تفكيك الخلية، المتخصصة في تجنيد واستقطاب متطوعات من جنسية-مغربية إسبانية قصد تسهيل التحاقهن بتنظيم ما يسمى ب "الدولة الإسلامية" بسوريا والعراق، في إطار العمليات الاستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية،

وحسب البلاغ فقد أسفرت هذه العملية عن إيقاف زعيمي هذه الخلية بمدينة الفنيدق وذلك تزامنا مع اعتقال خمسة من شركائهما من طرف المصالح الأمنية الإسبانية بكل من سبتة ومليلية وبرشلونة.

وقد أكدت التحريات تورط عناصر نسائية في عمليات استقطاب متطوعات كان يتم شحنهن بالفكر "الجهادي" من طرف زعيمي هذه الخلية خلال اجتماعات سرية بأحد المنازل، وذلك قبل إلحاقهن بصفوف ما يسمى ب "الدولة الإسلامية"، بهدف الزج بهن في عمليات انتحارية أو تزويجهن بمقاتلي هذا التنظيم الإرهابي.

وتجدر الإشارة أن أفراد هذه الخلية لهم ارتباطات مع بعض القادة الميدانيين المغاربة بـ"الدولة الإسلامية"، والذين يخططون للقيام باعتداءات إرهابية داخل المملكة.

وختمت الوزارة بلاغها بالتأكيد على أنه سيتم تقديم المشتبه فيهما إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال