القائمة

أخبار

السلطات المغربية تمنع عرض فيلم ينكر معجزة النبي موسى في آخر لحظة

غيرت العديد من القاعات السينمائية المغربية عشية يوم أمس الأربعاء، برمجتها للأفلام التي ستعرضها، بعد قرار سحب عرض فيلم "الخروج: آلهة وملوك"، المثير للجدل رغم أن بعض القاعات السينمائية المغربية، كانت قد عرضت الفيلم في حصة ما بعد الزوال.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكانت مجموعة من القاعات السينمائية المغربية قد برمجت عرض الفيلم، ابتداء من يوم أمس الأربعاء، غير أنها عادت لتعلن عن سحب عرض الفيلم.

وهكذا فقد أعلنت سينما "إيماكس مروكو مول" على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، عن تأسفها لإلغاء عرض الفيلم على التراب الوطني من طرف السلطات التي وصفتها بـ"المختصة".

قرار منع الفيلم من العرض في المغرب لم يصدر إلا عشية يوم أمس، حيث سبق لبعض القاعات السينمائية المغربية أن عرضته في حصة ما بعد الظهر كما هو الشأن بالنسبة لسينما الريف بالدار البيضاء، قبل أن تلغي عرضه في المساء، وقاعة النهضة بالعاصمة الرباط التي ألغت الفيلم في المساء بعدما عرضته بعد الظهر.

ولم يصدر المركز السينمائي المغربي لحدود الآن أي تعليق رسمي، عن منع عرض الفيلم، الذي صور جزء كبير منه في مدينة ورزازات.

وفيلم "الخروج: آلهة وملوك" عمل سينمائي ملحمي صدر في 12 دجنبر 2014، وهو من إخراج ريدلي سكوت من بطولة كريستيان بيل وجويل إجيرتون وآرون بول وسيغورني ويفر وبن كينغسلي.

وأثار الفيلم موجة من الجدل في العالم، وخصوصا عند معتنقي الديانات السماوية الثلاث، بإنكاره معجزة شق البحر بعصا النبي موسي عليه السلام إبان الخروج اليهودي من مصر.

وبدأ عرضه في دور السينما بأمريكا الشمالية قبل ما يقارب الأسبوعين، رغم الهجوم الذي تشنه عليه العديد من المؤسسات الدينية في الولايات المتحدة الأمريكية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال