القائمة

أخبار

مصر تعتذر عن حديث قناة تابعة للإخوان عن "بذخ" الملك محمد السادس

ذكرت مصادر إعلامية مصرية أن السفارة المصرية بالمغرب، قالت في بيان لها تعقيبا على حديث قناة مصرية تبث من تركيا عن بذخ الملك محمد السادس الذي تنقل بمعية أفراد أسرته إلى تركيا عبر خمس طائرات، إن القناة لا علاقة لها من قريب أو بعيد بمصر دولة وشعبا.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقالت السفارة المصرية بالرباط، إن قناة "مصر الآن"، التي تبث برامجها من تركيا، هي قناة خاصة تابعة لتنظيم الإخوان المسلمين، الذي وصفته بـ"الإرهابي"، وأن "لا علاقة لها من قريب أو بعيد بمصر دولة وشعبا".

وأكدت السفارة المصرية "اعتزاز وتقدير مصر، رئيسا وحكومة وشعبا، لجلالة الملك محمد السادس والمملكة المغربية الشقيقة، ورفضها القاطع لأي تجاوزات إعلامية، أيا كان مصدرها، وتطلع مصر للارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلي المستوي الذي يلبي تطلعات وأمال الشعبين الشقيقين".

وكان المذيع المصري محمد ناصر، قد تحدث في برنامجه اليومي الذي تقدمه قناة "مصر الآن"، عما وصفه بـ"البدخ" الذي يعيشه العاهل المغربي، الذي تنقل بمعية أفراد أسرته عبر خمس طائرات إلى تركيا من أجل قضاء فترة إجازة.

المذيع المصري بدوره تراجع عن تصريحاته في اليوم الموالي، وقدم اعتذارا للملك محمد السادس، وأوضح أن بعض أصدقائه المغاربة شرحوا له أن الملك قدم من الإمارات إلى تركيا في طائرة خاصة، فيما لحقت به زوجته وأبناءه، من الرباط في طائرة أخرى.

وأضاف أن الطائرات العسكرية، التي رافقته كانت محملة بمساعدات للاجئين السوريين، الموجودين على الحدود التركية السورية.

اذا اتاكم فاسق بخبر فتبينوه
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 26 دجنبر 2014 على 15h22
لرات الخبر ولم اريد التعليق عليه حتى اتبين اكثر وطلع خبر مثله لشيخ بالازهر وهذه المواقف والاهتمام ببعض ما يخص المغرب وفيه نيل منه من طرف اخواننا المصريين والجوائريين يحز في انفسنا لكن لا يدفعنا الى المعاملة بالمثل لاننا متيقننا انه لن يصح الا الصحيح
وان المغاربة شعب تحكمه اخلاق وتقالد ===الجدية والتواضع والود وحب التعارف
الا انني اعيب على اخواننا المصريين وخصوصا الذين يتكلمون من منطلق ديني ان يتذكروا "اذا اتاكم فاسق بخبر فتبينوه الى اخير الاية"
ان مثل هاته الاخبار المسمومة هي التي تورع الكراهية ليس بين الشعوب ولكن بين الشعب ومئؤوليه اذا لم تكن بينهم المعرفة والثيقة الكاملة ولهم نفس المبادئ ومواطنة الصادقة بالنسبة للقمة والقاعدة
وبالمناسبة نقول لكل من يكيد للمغرب وملكه انه عندنا مثل يقول "لا يدخل بين الظفر واللحم الا الوسخ" واستسمح
لكن ما يكتب علينا من طرف المصريين وهو افكار جزائرية تدخل على ما يظهر في اتفاق بعض الصحافيين المصريين مع المسؤولين الجزائريين على محاربة المغرب بالقلم
لكن هذه المواقف لن تنال من اخوتنا مع الشعبين الجزائري والمصري ولن يصح الا الصحيح ولن يدوم الا الخير والحق