القائمة

أخبار

الملك يدفع ثمن "الباركينغ" بتركيا [صورة]

يواصل الناشط الفايسبوكي سفيان البحري، عرض مجموعة من الصور الخاصة للملك محمد السادس الذي يتواجد في إجازة خاصة بمدينة إسطنبول التركية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال البحري في صورة جديدة نشرها على صفحة الملك محمد السادس التي يديرها، إن السيدة التي تظهر بجانب الملك في الصورة تدعى أمينة وأنها أخبرته، بأن "الملك جا لموقف السيارات çemberlitaş بإسطنبول فحال كل الناس وخلاّ سيارتو تما ومنين رجع خلّص عليها والأتراك للي خدامين تما ماتيّقوش أنه الملك".

وأضافت المهاجرة المغربية المقيمة بمدينة إسطنبول حسب ذات المصدر "أنا ونسيبي وثيق منين شفناه مشينا فرحانين عندو كان يلاه ركب وبديت كاندق عليه فالنافذة ديال سيّارتو وكانقول "عاش الملك الله ينصر سيدنا بغيت نتصور معاك آسيدي" بوجه بشوش نزّل زجاج النافذة وقال: "بلاّتي نزل من الطوموبيل...".

وأضاف البحري نقلا عن المتحدثة ذاتها "هبط منها وبقا كايسولنا: "كاتعيشو هنا؟ شحال المدة؟ عطيوني لاكارت فيزيت ديالكوم..." جاوبناه وعطيناها ليه وهو يقول "بلاّتي نجي بيناتكوم باش ناخدو الصورة" خدينا الصور وفرحنا بملكنا وشفنا أن تواضع محمد السادس حقيقة مافيها كذوب".

محمد السادس يحب الحياة ببساطتها...فهو انسان قبل كل شيء...
الكاتب : Eagle99free
التاريخ : في 30 دجنبر 2014 على 11h18
الملك محمد السادس يحب الحياة ببساطتها...فهو انسان قبل كل شيء...و قد ظهرت بوادر تحرره من " عبودية" البرتوكول الملكي مند كان شابا اميرا وولي العهد...وهو ما سبب له عدة متاعب و مشاكل كبيرة مع الملك الراحل الحسن الثاني و و زيره البصري ( حيب روايات صحافة اجنبية معروفة وقتها) ...كلنا يعرف الاتجاه و المنحى الدى اراده محمد السادس عندما صار ملكا...حيث خفف من عادة تقبيل اليد الملكية و كاد يلغيها لولا اراء معارضة ل" التفريط في البروتوكول" ...و لكن الملك محمد السادس اختلف كثيرا عن الحسن الثاني رغم ان البعض يؤكد انه مشى كثيرا في ظل الملك السابق و بتخطيط من دلك العهد القديم...دوليا يعرف العادي و البادي الملك محمد السادس و اخلاقه و افكاره فيما يخص الحكم و برنامج " التخلص من السلطة " و التاثير المباشر في تسيير الشان العمومي...و هو برنامج مرتبط اساسا بالنضج السياسي للاحزاب المغربية و قدرة الفاعلين السياسيين على تسلم السلط كاملة دون جر البلاد الى ممرات غير امنة... من جهة اخرى ...اعطى الملك اشارات عديدة على انه مواطن مغربي مثل سائر المواطنين و يريد ان يحيا الحياة ببساطتها في حلوها و مرها على ان يتعود الشعب على دلك و ينسى ان اخد صورة مع الملك او مصادفته و مبادلة الكلام العادي معه "فرصة" لا تعوض لنيل " كريمة او مادونية طاكسي " او حل مشاكل عجزت عن حلها المحاكم و الدوائر الادارية....العقدة و المشكلة ليست في الجانب الملكي و علو مقامه عن الشعب...العقدة فينا نحن بمجتمعنا و احزابنا و عقلياتنا التي يجب ان تتحرر من " الادمان " على عقدة "دار المخزن" و النتقال الى ممارسة الديمقراطية و فرضها . دعوا الملك يهنا بعطلة عائلية مستحقة...و ليتحمل رئيس الحكومة مسؤولياته كاملة دون ان ينتظر هو الاخر ان ياتي الحل من عند الملك...