القائمة

أخبار

المغرب: موسم الهجرة من الفايسبوك إلى تسو

أقبل المغاربة بشكل كبير على التسجيل في موقع التواصل الاجتماعي الجديد "تسو"، حيث يحتل المغاربة المرتبة الرابعة عالميا، بعد كل من الولايات المتحدة الأمريكية، واليابان والبرازيل.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

في الرابع من الشهر الماضي تم إطلاق موقع تواصل اجتماعي جديد، تحت اسم "تسو Tsu.co"، ويقوم الموقع الجديد على فكرة تقاسم الأرباح مع الذين أنشأوا حسابا فيه.

وحظي الموقع باهتمام كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، حيث أنشأ العديد حسابا فيه، وأعلنوا نيتهم الرحيل عن مواقع التواصل الأخرى.

ويحتل المغرب المرتبة الرابعة بنسبة 6,1 في المائة، في قائمة الدول الأكثر زيارة للموقع بحسب موقع ألكسا المتخصص في إحصائيات المواقع، فيما تحتل الولايات المتحدة الأمريكية الصدارة بنسبة 21,1 في المائة، متبوعة باليابان بنسبة، 14,4 في المائة، فالهند بنسبة 10,4 في المائة.

وبحسب مصادر إعلامية فإن موقع "Tsu" يقوم أساسا على فكرة مشاركة العائدات الواردة من الإعلانات والشركات الراعية والشراكات، مع مرتاديه، ويحتفظ ب 10% من هذه العائدات لتغطية النفقات الخاصة بالمنصة والأمور التقنية، أما المتبقي منها فنصفه يذهب إلى المستخدمين الذين أنشأوا المحتوى، بينما يتم توزيع النصف الآخر إلى سلسلة الأصدقاء على شبكة المستخدم، أي أن المستخدمين على هذا الموقع يجعلون من منشوراتهم ومشاركاتهم وسيلة لجني المال بشكل دائم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال