القائمة

أخبار

محمد مرسي يشيد بالموقف المغربي من السيسي ويدعو دول العالم إلى تسمية الأشياء بمسمياتها

دخل الرئيس المصري المعزول على خط الأزمة المغربية المصرية، وثمن على لسان مستشاره لشؤون الإعلام، أحمد عبد العزيز، ما وصفه بـ"الموقف الرسمي" للمغرب بوصف ما حصل في مصر بأنه "انقلاب عسكري"، داعيا باقي دول العالم إلى "تسمية الأشياء بمسمياتها".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ونشر عبد العزيز بيانا على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" جاء فيه "باسم السيد الرئيس الدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية وفريقه الرئاسي، أثمن عاليا الموقف الرسمي للمملكة المغربية الشقيقة التي وصفت ـ بكل وضوح ـ ما وقع في مصر يوم 3 يوليو 2013 بأنه انقلاب عسكري على رئيس شرعي منتخب جاء بإرادة شعبية."

وأعرب المتحدث ذاته عن "أمله" في أن "تحذو بقية دول العالم حذو المملكة المغربية في تسمية الأشياء بمسمياتها، وأن تتخذ الموقف نفسه تجاه الانقلاب في مصر؛ لأن الشعب المصري ماضٍ في ثورته حتى كسر هذا الانقلاب العسكري الدموي.. ولن ينسى أبدا كل من وقف إلى جانبه في معركته المقدسة ضد الفاشية العسكرية الدنيئة ومن يرعاها إقليميا ودوليا" على حد قوله.

وكانت القناة الأولى المغربية قد قدمت في اليوم الأول من سنة 2015، تقريرا إخباريا، وصفت فيه السيسي، بـ"قائد الانقلاب العسكري"، فيما وصفت مرسي بـ"الرئيس المنتخب" مشيرة إلى حالة الفوضى والانفلات الأمني في البلاد عبر القول إن السيسي اعتمد على "عدد من القوى والمؤسسات لفرض حكمه على أرض الواقع، وتثبيت أركانه."

التقرير ذاته تحدث عن التدخل "الدموي" لفض الاعتصامات التي أقامتها جماعة الإخوان المسلمين بعد عزل مرسي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال