القائمة

أخبار

بعد هجوم شارلي إيبدو: مساجد في فرنسا تتعرض لاعتداءات

بعد ساعات من هجوم مسلحين على مقر جريدة شارلي إيبدو الساخرة بالعاصمة الفرنسية باريس، والذي أوقع 12 قتيلا، تعرضت عدة مساجد في مدن فرنسية متفرقة لهجومات، لم تخلف ضحايا في الأرواح.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أفادت وسائل إعلام فرنسية، بأن انفجارا "متعمدا" وقع صباح اليوم الخميس في مطعم كباب قرب مسجد في "فيلفرانش -سور-سان" بوسط شرق فرنسا من دون أن يخلف ضحايا. وقال رئيس بلدية المدينة إن "الأمر مرتبط للوهلة الأولى بالوضع المأساوي" الناجم عن الاعتداء على الصحيفة، ودعا إلى "التضامن والوحدة والاحترام".

كما نقلت الصحافة الفرنسية عن مصادر قضائية، بأن مساجد أخرى تعرضت لاعتداءات منذ مساء أمس الأربعاء، دون أن تخلف هذه الهجمات وقوع إصابات.

وألقى مجهولون ثلاث قنابل يدوية صوتية على مسجد في مدينة لومان وأطلقت رصاصة على الأقل على مسجد في حي شعبي بعيد منتصف الليل. وفي مدينة بور-لا-نوفيل الواقعة جنوب فرنسا، أطلقت رصاصتان على قاعة صلاة للمسلمين بعد ساعة تقريبا على انتهاء صلاة العشاء، بحسب ما نشره وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال مدعي ناربون دافيد شارماتز للوكالة الفرنسية للأنباء، معلقا على الحادث بالقول "من الواضح أنه شخص رأى أنه من الواجب الانتقام لماذا أو لمن لست أدري".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال