القائمة

أخبار  

توقيف شرطيين مغربيين طلبا رشوة من سائح إسباني [فيديو]

قررت المديرية العامة للأمن الوطني، صباح يوم أمس الأحد 11 يناير، توقيف شرطيين يعملان بالهيئة الحضرية بمدينة طانطان وتجريدهما من سلاحهما الوظيفي، على خلفية ظهورهما في فيديو وهما يطلبان رشوة من سائح إسباني.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأحيل الشرطيين الموقوفين على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون للبحث معهما حول شبهات الفساد في انتظار عرضهما على السلطات القضائية المختصة، بحسب مصادر إعلامية.

وظهر الشرطيان في الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، وهما يقفان في حاجز أمني على الطريق الوطنية الرابطة بين مدنينتي كلميم وطانطان، ويتحدثان مع سائح إسباني، كان يقصد مدينة العيون على مثن دراجة نارية، وبعد أن تحققا من هويته عن طريق جواز السفر، بدأ أحدهما يتبادل أطراف الحديث مع السائح الإسباني، قبل أن يطلب منه "هدية" نقودا، وفق ما يظهر في شريط الفيديو.

ولم يفهم السائح الإسباني ما طلبه منه الشرطي المغربي، نظرا لصعوبة التواصل باللغة الاسبانية التي لا يجيدها رجل الأمن المغربي، غير أنه شرح له أنه وزميله لا يملكان المال، فقام بإعطائهما ورقة نقدية من فئة 100 درهم، وأرجعا له 50 درهما.

ils ne sont pas les seuls
الكاتب : nabil922
التاريخ : في 13 يناير 2015 على 10h29
ils ne sont pas les seuls à demander de l'argent et surtout au MRE quand ils se rendent au Maroc pour les vacance d'été. et sous la vue de tout le monde.
visitez yootube sur Google et vous aurez un vaste choix de vidéos sur la corruption des policiers,gendarmes,douaniers ect et maintenant même les moquadems et chioukh el houma.
c'est un fléau qui s'étale sur la totalité du Maroc et même dans tous les pays avoisinants.