القائمة

أخبار

موجة الغناء باللهجة المغربية..وليد توفيق يغني "كيفاش"

قرر المغني اللبناني السوري الأصل وليد توفيق، تسجيل أغنية جديدة باللهجة المغربية تحمل عنوان "كيفاش"، لينضاف بذلك إلى عدد من المغنيين المشارقة الذين اختاروا الغناء بالدارجة المغربية مؤخرا.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وبحسب مصادر إعلامية فإن الأغنية الجديدة، تعاون فيها الفنان وليد توفيق مع الشاعر والموزع الموسيقي محمد القيسي والشاعر الأردني إيهاب غيث الذي تعتبر هذه الأغنية أول تجربه له في الكتابة باللهجة المغربية، بعد أن كتب بعدة لهجات للعديد من الفنانيين العرب مثل فارس كرم، يوسف عرفات وغيرهم.

وتجري ترتيبات واتصالات مكثفة بين الفنان وليد توفيق والمخرج اللبناني وليد ناصيف استعدادا لتصوير الأغنية بطريقة الكليب، ومن المرتقب أن يبدأ العمل في هذا المشروع في غضون الأسبوع الجاري.

يذكر أنه سبق لعدد من المغنيين من المشرق العربي أن سجلوا عدة أغاني باللهجة المغربية منهم المغني اللبناني عاصي الحلاني الذي غنى أغنية "الساطة"، التي خلقت جدلا واسعا في المغرب، وكذا المغنية اللبنانية ميريام فارس التي أدت أغنية بعنوان "تـْلاحْ"، التي لقيت نجاحا فاق كل التوقعات، إلى جانب الفنانة أحلام وكذا عبد الله الرويشد ، وأصالة نصري ، وتامر حسني، وفايز السعيد، ويارا والفنانة ديانا حداد التي لها أكثر من عمل باللهجة المغربية وظفت فيه العديد من الإيقاعات والمقامات المحلية...

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال