القائمة

أخبار

توقيف أربعة رجال أمن ضبطتهم لجنة خاصة وهم نيام قرب سد قضائي

تسببت سدود قضائية نصبت  بمداخل المدن، خلال الأيام الجارية، في عقوبات تأديبية لرجال أمن، بعد أن فاجأت لجنة خاصة أوفدتها المديرية العامة للأمن الوطني عددا من رجال الامن المكلفين بالسير والجولان، والذين يعملون بالسدود القضائية أو ما يعرف بـ "الباراجات ".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب عدد الغد من جريدة "المساء" فقد تسبب "باراج" بمدينة خريبكة تسبب في الإطاحة بأربعة رجال أمن، تم توقيفهم، بعد أن فاجأتهم اللجنة الأمنية الخاصة في وقت متأخر من الليل نيام داخل سيارتهم .

وزارت اللجنة الخاصة عددا من السدود القضائية بكل من الدار البيضاء وبرشيد والرباط وفاس ومدن أخرى، وسجلت عددا من الملاحظات، كما تم الاستماع إلى عدد من رجال الأمن من طرف المصالح الإدارية، وتم تحرير محاضر في الموضوع.

وفوجئ رجال أمن بالدار البيضاء الأسبوع الجاري، بلجنة خاصة تابعة لولاية أمن البيضاء، تباشر جولات سرية لضبط رجال أمن متلبسين بالارتشاء، إضافة إلى اللجنة التي أوفدتها المديرية العامة للأمن.

وأصدرت المديرية العامة للأمن الوطني، قرارا بتوقيف ضابط أمن عن العمل، إضافة إلى توقيف رجل أمن آخر بالدار البيضاء، ضبطته اللجنة متلبسا بتلقي الرشوة من أحد المواطنين، ارتكب مخالفة سير.

ولاحقت اللجنة التي تتكون من ضباط أمن بالزي المدني، المواطن الذي صرح لعناصر اللجنة بعفوية أنه سلم رجل الأمن مبلغ 100 درهم حتى لا يقوم بتحرير مخالفة له.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال