القائمة

أخبار

الطيار الأردني يكشف أسرار مشاركة المغرب في التحالف الدولي ضد "داعش" قبل إعدامه حرقا [فيديو]

نشرت مواقع إلكترونية تابعة لتنظيم "الدولة الاسلامية" المعروف إعلاميا باسم "داعش"، شريط فيديو يظهر فيه الطيار الأردني الذي أعلن يوم أمس عن إعدامه حرقا، وهو يتحدث عن كيفية شن  قوات التحالف الدولي للضربات الجوية ضد أهداف التنظيم.

نشر
الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أعدم حرقا
مدة القراءة: 2'

وكشف الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي وقع أسيرا في يد "تنظيم داعش" بعد إصابة طائرته فوق مدينة الرقة السورية في 24 من شهر دجنبر الماضي، عن مجموعة من التفاصيل التي تهم الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد داعش، ومن بينها المغرب.

وأكد الطيار الأردني في شريط فيديو اطلع عليه الموقع، أن أول طلعة جوية قامت بها الطائرات المغربية، تزامنت مع اليوم الذي وقع فيه أسره، وأنها كانت مكلفة بقصف أهداف تابعة للتنظيم الذي يسيطر على مساحات شاسعة من العراق وسوريا.

وقال الطيار الأردني إنه أقلع من قاعدة موفق السلطي الجوية بمحافظة الزرقاء الأردنية، برفقة طائرتين مغربيتتن من نوع "إف 16"، وطائرتين إماراتيتين من نفس النوع، وطائرتين من نوع "إف 15" سعوديتين.

وأكد أن الطائرتين المغربيتين كانتا مكلفتين، بقصف الأهداف المحددة لهما بواسطة القنابل الموجهة بواسطة الليزر من نوع "جي بي يو".

يذكر أنه في في ظل الصمت الرسمي المغربي، سبق لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن تحدثت خلال شهر أكتوبر الماضي، عن إعطاء السلطات العليا في المغرب الضوء الأخضر، لسلاح الجو المغربي من أجل المشاركة في توجيه ضربات لتنظيم أبو بكر البغدادي.

وأشارت الصحيفة في حينه إلى إرسال المغرب لطائرات الـ"إف 16" إلى الكويت لضرب أهداف لداعش داخل العراق وسوريا، وقالت إن القرار المغربي، يدخل في إطار السياسة الأمريكية الرامية إلى ضم دول إسلامية معتدلة إلى التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تشارك فيه نحو 60 دولة.

المقال
الكاتب : خريبكي
التاريخ : في 06 فبراير 2015 على 00h33
دمت متألقا دوما صديقي العزيز يوسف