القائمة

أخبار

الزاكي: لا يوجد حرس قديم بالمنتخب ومعيار حمل القميص الوطني واضح

استغرب مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بادو الزاكي، في تصريح أدلى به لموقع "كورة"، الربط بين قيامه بجولة بالعديد من البلدان الأوروبية من أحل الالتقاء باللاعبين المغاربة، وحملة الإطاحة بمن تم وصفه بالحرس القديم داخل تشكيلة المنتخب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال الزاكي "لا وجود لهذا التصنيف ضمن قائمة المنتخب المغربي، جل اللاعبين أمامهم سنوات طويلة للبقاء بصفوف المنتخب و لا صحة لما أثير عن كوني سأقوم بعملية تصفية لبعض الوجوه".

وأضاف الزاكي أنه ذكر غير ما مرة "أن المقياس و معيار حمل قميص المنتخب المغربي واضح، وهو المردود الفني و منسوب العرق و لا علاقة للسن ببطاقة الدعوة".

وزاد قائلا "بذلنا مجهودا كبيرا لإيجاد تشكيلة رائعة للمنتخب المغربي حظيت بثقة الجمهور المغربي، وهو ما يجعلني حريصا على الحفاظ على هذه المكاسب و صيانة فريقي و لاعبيه بالفترة القادمة".

وتابع "وجهت الدعوة في فترة من الفترات للاعب بوصوفة وتعالت أصوات الانتقاد و وصفوا اللاعب بكونه محسوبا على الحرس القديم، و بعد الأداء الراقي له بكل الوديات التي خضناها حظي بثناء منقطع النظير.. نفس الوضع عاشه مروان الشماخ الذي كان أحد اكتشافاتي قبل 10 سنوات، و بعدها عاد اللاعب ليبعث من جديد و يقدم مستويات فنية كبيرة".

وأكد الزاكي في ختام كلامه أن الجولة التي قام بها في بعض البلدان الأوروبية كان "لها أهداف رياضية لا علاقة لها بتصفية جيل و استقدام جيل آخر، الأمور تتم وفق رؤية دقيقة و احترافية، لذلك لا أعير اهتماما لمثل هذه الترويجات.. سننتظر القرارات القادمة و بعدها سنكشف عن خارطة طريق الأسود الجديدة".

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي مقبل نهاية شهر مارس على خوض مباراة ودية بملعب أكادير ضد منتخب الأروغواي، الذي سيكون حاضرا بكامل نجومه.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال