القائمة

مقالة

بالليمون وبقايا الخبز..إجعلي البقع العنيدة على الثياب في خبر كان

تعاني النساء من وحود بقع مزعة وتصعب إزالتها من على الملابس، مثل بقع الماكياج والشوكولاتة وآثار مزيل رائحة العرق،وسنقدم لك اليوم طرق سهلة لإزالة هذه البقع.  

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

معجون الأسنان: اكتشاف بقعة من معجون الأسنان على ملابسك قبل الذهاب للعمل لا يستدعي مطلقا تغيير الملابس. كل ما يحتاجه المرء هو وضع كمية من مزيل ماكياج العين على قطعة من القطن ومسح بقعة المعجون بها برقة ثم استخدام قطعة قطن أخرى جافة لإزالة كافة الآثار ثم استخدام مجفف الشعر لتجفيف مكان البقعة.

مزيل رائحة العرق: البقع الواضحة تحت الإبط من آثار مزيل رائحة العرق تظهر بوضوح خاصة في الملابس السوداء. وضع عصير الليمون فوق هذه البقع لبعض الوقت قبل وضعها في غسالة الملابس، يساعد في التخلص منها نهائيا.

طلاء الأظافر: التخلص من نقاط من طلاء الأظافر على الملابس يتم بنفس طريقة إزالته من الأظافر وذلك باستخدام الأسيتون الموجود في معظم مزيلات طلاء الأظافر.

يمكنكِ بسهولة شراء عبوة من تربة الأرض من الصيدلية أو محلات التجميل، وتخلطي المسحوق مع الماء الدافئ أو ماء نقع البابونج، لتصنعي منها قناعا تضعيه على وجهك ثم تزيليه بالماء.

الماكياج وأحمر الشفاة: تختلف طريقة التخلص من بقع الماكياج بحسب نوعية الملابس فالكحول النقي هو أفضل وسيلة للتخلص من هذه البقع في حالة الملابس التي تتحمل الكحول. أما بالنسبة للقطن والصوف والحرير فيمكن وضع كمية من قابض المسام الخاص بالبشرة على قطعة من القطن ومسح البقعة بها. وهناك الطريقة القديمة لإزالة هذه البقع عن طريق فتات الخبز ومسح البقعة بها بحذر.

الدم: الكثير من السيدات يجرحن أيديهن أثناء الطهي ومن الممكن أن تسقط قطرات الدم على الملابس وهنا يجب معرفة أن غسل بقع الدم بالماء الساخن يساعد في تثبيتها لذا يجب غسلها دوما بالماء البارد ويفضل غسل البقعة بالماء فور حدوثها. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال