القائمة

أخبار

مبديع: موظفون أموات لا زالوا يتوصلون برواتبهم كاملة

كشف محمد مبديع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، ، أن موظفين لا زالوا يحصلون على أجورهم كاملة بالرغم من أنهم ماتوا أو غيّروا عملهم أو هاجروا خارج المغرب، بحسب ما جاء في جريدة الصباح في عددها لنهار اليوم الإثنين.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وكشف الوزير الحركي في حكومة بنكيران أن وزارته عملت على تفعيل آليات تتبع ومراقبة أظهرت نتائج متقدمة عبر تفعيل المفتشيات العامة، ما أدى، حسب الوزير، إلى التشطيب على أزيد من 1600 موظف شبح في العامين الأخيرين، بمعدل 800 تشطيب كل سنة.

وأكد مبديع أن وزارته لا تتردد في محاربة الموظفين الأشباح، الذين يوجدون في مختلف الإدارات العمومية، خصوصا في الجماعات المحلية وغيرها من القطاعات الأخرى. وتوعد كل من ثبت في حقه التغيب اللامشروع بعزله من عمله.

وأفاد مبديع خلال حديثه لجريدة "الصباح"، بأن وزارته شرعت، في مراجعة حضور موظفي الإدارة عن طريق مراسلة رسمية تحمل الآمرين بالصرف مسؤولية ضبط كل الأسماء التي تحصل على أجرها الشهري دون أن تحضر إلى مقر العمل، من أجل ضبط الموظفين الأشباح.

وأكد الوزير أن موظفي الإدارة العمومية يخضعون لمراقبة وتقييم مستمرين من طرف رؤسائهم المباشرين في العمل، غير أنه استغرب حصول غالبية الموظفين على تنقيط 20/20، وكأنهم ينتجون مائة بالمائة، مشيرا إلى أن هذا التنقيط غير صحيح وغير واقعي، وفيه الكثير من المبالغة التي يتوجب إعادة النظر فيها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال