القائمة

أخبار

ممثلة مغربية: أستعد لتصوير فيلم مغربي عن السحاق يحوي مشاهد جنسية ساخنة

قالت الممثلة المغربية لبنى أبيدار في حوار مع صحيفة "القدس العربي"، نشر يوم أمس الثلاثاء، إنها تستعد للمشاركة في فيلم مغربي تدور قصته حول السحاق.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأكدت الفنانة المغربية المثيرة للجدل أنها تستعد للمشاركة في فيلم قصير بعنوان "ماشي انا"، موضحة أن الفيلم يتطرق لفئة "من الشريحة المثلية وعن النفاق الاجتماعي. يمكنك توصيل فكرة معينة دون اللجوء إلى الكلام الساقط أو التعري إلا اذا كان في صالح العمل ومبرر لما لا، الجسد من أدوات الممثل المهمة جدا، فكيف يأتي من يطالبني أن ألغيه. أنا مع التعري لهدف فكري أو درامي وليس من أجل الشهوة المثيرة".

ولم تنف الممثلة المغربية عدم وجود مشاهد صريحة ساخنة في فيلمها الجديد، وأضافت قائلة "السحاق واللواط والعادة السرية ظواهر وميولات جنسية لا أشجعها أو أدعمها بأي شكل. البعض يراها مرضا نفسيا خطيرا، وانا أرى أن الأخطر من هذه الظواهر الجنسية النفاق الاجتماعي والكبت الفكري، أن اشترك في عمل يتحدث عن هذه الظواهر لا يقدح بسمعتي ولا سمعة أي فنان، للفن رؤية خاصة للواقع عليها التعمق بقوة بعين خاصة فلسفية وقد يحمل معالجات أو يلفت النظر للظواهر ويثير الانتباه".

وعند حديثها عن تعرضها للتحرش الجنسي من طرف مخرج كغربي معروف قالت "في مجتمعنا يوجد السحاق واللواط والكبت الجنسي، ظاهرة السحاق موجودة في وسط الممثلات كأي وسط ومجال عمل، ما يجب رفضه الإكراه في أي علاقة جنسية بغض النظر عن نوعها، ومجتمعنا المغربي كأي مجتمع إنساني، أما بالنسبة لتحرش المرأة بالرجل، فالمرأة لا تتحرش بل تترطب واذا ترطبت برجل فلن يقول لا إلا من رحم ربك.. هذا نادر جدا أن لا تجد رجلا يسرع لاهثا عندما تغريه فتاة أو سيدة، يتساقط الكثير من الرجال كالذباب لمجرد إشارة رمش عين، إنظر لما يحدث على مواقع التواصل الإجتماعي وأغلب مواقع "البورنو" يتصفحها رجال لديهم كبت أو شبق جنسي".

وأجابت عن سؤال حول الآثار السلبية لحديثها عن تعرضها للتحرش الجنسي من قبل مخرج مغربي "أنا فقط صرخت بأعلى صوتي أمام الظلم والإستبداد والفساد الأخلاقي الموضوع وسوف أوصل صوتي للعالم ولن أرتاح حتى يكون هناك قانون يحمي الفنانات المغربيات من التحرش والإستغلال المادي والمعنوي والجنسي سأظل أصرخ حتى لو أخذوا مني عمري كله.. هناك جمعيات ومنظمات حقوقية كثيرة تهتم بالموضوع، لم يؤثر في حياتي بالعكس زادني قوة وارادة. الحمد لله عائلتي تدعمني وأصدقائي هم عائلتي الثانية ولدي دعم كبير منهم".

الصواب أولا
الكاتب : سراج الدين
التاريخ : في 11 فبراير 2015 على 19h46
إن الشجاعة وحدها لا تكفي , فلا بد من رأي صائب , يتمثل في
عمل صالح , لأن السحاق لا يناسب المرأة العاقلة التي تفكر في
المستقبل البعيد ....
عبداللطيف سراج الدين