القائمة

أخبار

فاس: اعتقال نصاب احتال على ضحاياه باسم القصر الملكي

تمكنت العناصر الولائية للشرطة القضائية بفاس، أخيرا من وضع حد لـ«مغامرات» شخص ظل ينصب باسم القصر الملكي بفاس، بعد أن أوهم ضحاياه بتمكينهم من وظائف مختلفة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ونقلت جريدة الأخبار عن مصدر وصفته بحسن الاطلاع، أن المتهم يدعي كونه "موظف رفيع المستوى بالقصر الملكي"، وأن له علاقات واسعة تمكنه من توظيف أي شخص، أو تهجيره إلى خارج الوطن بعقد عمل قانوني، مقابل الحصول منهم على مبالغ مالية مهمة.

وجاء إيقاف المتهم بعد نصب كمين له، بعد شكاية يتحدث فيها المشتكي أنه تعرض لعملية نصب واحتيال من طرف المتهم ذاته، بعد أن أوهمه بأنه سيوظفه بالقصر الملكي مقابل تسليمه 4 ملايين سنتيم، وقد سلمه فعلا نصف المبلغ، وكان بصدد تسليمه الباقي، قبل أن يكتشف أنه يماطله ويتهرب من لقائه.

وبموجب هذه الشكاية، أمرت النيابة العامة الشرطة القضائية بفتح تحقيق في هذه القضية، أفضى إلى نصب كمين محكم بتنسيق مع المشتكي الذي ضرب موعدا مع المشتبه فيه لتسليمه ما تبقى من المبلغ المتفق حوله بأحد شوارع مدينة فاس، في حين عمد المشتكي إلى نسخ الأوراق المالية التي كان بصدد منحها إلى المتهم، وسلمها إلى المصالح الأمنية .

وخلال اللقاء بين الطرفين وبمجرد تسليم المشتكي الأموال للمشتبه فيه، باغتته عناصر الشرطة القضائية وهو متلبس بتسلم المبلغ المالي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال