القائمة

أخبار

بنكيران: الكاف يريد الانتقام والمغرب لن يسكت عن حقه

وصف رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، العقوبات التي فرضها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على الكرة المغربية،  بالتعسفية والظالمة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال بنكيران في أول رد فعل له على العقوبات التي فرضها الكاف على المغرب، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة صباح اليوم الخميس، إن "المغرب اتخذ قرارا سياديا مبنيا على تقدير مصلحته"، وكان بنكيران يقصد طلب المغرب تأجيل نهائيات كأس إفريقيا للأمم، الأمر الذي رفضه الكاف وقرر منح شرف التنظيم لغينيا الاستوائية.

وأضاف بنكيران أن "المغرب يتحمل مسؤوليته كاملة ولكنه لن يقبل أن يظلم أو يعتدى على حقوقه". في رد من رئيس الحكومة على العقوبات القاسية التي فرضها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على كرة القدم الوطنية.

وأكد بنكيران أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم "ستتخذ ما يلزم من الإجراءات القانونية لتدافع عن نفسها وعن البلد الذي تنتمي إليه".

وأضاف "نحن لا نستجدي أحدا ولا نطلب منة من أحد...نحن اتخذنا قرارا ومستعدين لتحمل نتائجه ولكن في إطار القانون، أما عندما يتم الانتقام بشكل أو بآخر من المغرب فهذا غير مقبول".

يذكر أنه سبق لمحمد بودريقة نائب رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، أن قال في تصريحات إذاعية يوم أمس الأربعاء إن قرار الجامعة باللجوء إلى القضاء هو قرار نهائي لا رجعة فيه، وذلك من أجل الدفاع على حقوق المنتخب المغربي وحقوق المغرب المالية.

وأضاف في اتصال هاتفي بإذاعة "راديو مارس"، أنه يدرك أن إنصاف المغرب من قبل محكمة التحكيم الرياضية قد لا يكون بنسبة كبيرة ممكنا، ولكن المغرب قد يستفيذ من تخفيض لمدة الاستبعاد عن كأس إفريقيا وكذا تخفيض في قيمة الغرامة المالية.

وستقوم الجامعة الملكية المغربية برفع دعوتين قضائيتين في محكمتين، الأولى بمحكمة باريس التي حددها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الالتزام الموقع بين الكاف والمغرب حول تنظيم كأس إفريقيا 2015، والتي ستفصل في كل الأمور المالية بين الطرفين. والثانية في محكمة التحكيم الرياضية الدولية "طاس".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال