القائمة

أخبار

سيدي بنور: 20 سنة سجنا لشخص طعن دركيا حاول إنقاذ فتاة مختطفة

أدانت هيأة الحكم بالمحكمة العسكرية بالرباط متهما بطعن رجل درك بالسلاح الأبيض، حين تدخل الدركي لإيقاف المتهم الذي حاول ذبح فتاة بالسلاح الأبيض بمنتجع الواليدية ضواحي سيدي بنور.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقائع هذه القضية حسب جريدة "الأخبار" في عددها ليوم الغد، تعود إلى منتصف شهر أبريل من السنة الماضية، حين تلقى مركز الدرك بشاطئ الواليدية مكالمة هاتفية، يطلب من خلالها المتصل بالتدخل العاجل لإنقاذ فتاة، قام أحد الأشخاص باختطافها تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وعلى الفور انتقلت دورية للدرك الملكي إلى مسرح الجريمة، وبعد محاولتها تخليص الفتاة من قبضته، حيث كان يهم بالاعتداء عليها بالسلاح الأبيض وهو في حالة هيجان، طعن أحد عناصر الدرك بالسكين على مستوى بطنه، فانقض عليه بطريقة احترافية رجال الدرك الآخرين وشلوا حركته، وقاموا بتخليص الفتاة من قبضته بعد أن أصيبت هي الأخرى بجروح بالغة، ثم اقتادوه إلى المركز الترابي لدرك الواليدية التابع لسرية سيدي بنور، وقاموا بانتداب سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاجات الضرورية.

وبعد وضع المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة، والاستماع إليه في محضر قانوني أحالت الضابطة القضائية، على المحكمة العسكرية بالرباط، وبعد توجيه صك الاتهام للمتهم والاستماع إليه، أصدرت المحكمة حكمها فيه بـ20 سنة سجنا نافذا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال