القائمة

أخبار

جريدة جزائرية: المغرب يرد على عيسى حياتو بطرد مهاجرين كاميرونيين غير شرعيين !

في مقال غريب قالت يومية "الخبر" الجزائرية في عددها لنهار السبت المنصرم، إن المغرب قرر الرد على الكاميروني عيسى حياتو، بطرد مهاجرين غير شرعيين من جنسية كاميرونية يقيمون بشكل غير قانوني بالمغرب.  

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكتبت الجريدة الجزائرية "يبدو أن السلطات المغربية سترد بكل الطرق على قرار رئيس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، الكاميروني عيسى حياتو، بعد قرار "الكاف" تسليط أقصى العقوبات على الكرة المغربية بحرمانها من المشاركة في دورتين مقبلتين من "الكان"، إضافة إلى غرامة مالية بملايين الدولارات".

وأضافت أن القوات الأمنية المغربية "شنّت هجوما عنيفا على مخيم للمهاجرين الأفارقة بمدينة الناظور المغربية، فجر الثلاثاء، تمّ خلاله اعتقال 1250 مهاجر إفريقي أغلبهم من جنسية كاميرونية، في خطوة فاجأت حتى التنظيمات الحقوقية المغربية".

جدير بالذكر أن السلطات الأمنية المغربية شرعت قبل أيام في تفكيك العديد من المخيمات التي تأوي مهاجرين غير شرعيين من دول إفريقيا جنوب الصحراء أقيمت على أطرف بعض المدن شمال المملكة، استعدادا للهجرة إلى إسبانيا.

وتعتبر المخيمات التي أقيمت في غابة "كوروكو" بضواحي مدينة الناظور، والتي أتت الجريدة الجزائرية على ذكرها، من أكبر المخيمات التي يلجأ إليها هؤلاء المهاجرون، ويأوون إليها ليلًا، بعد أن يقضوا يومهم إما طلباً للقمة العيش، أو لرصد فرص الهجرة إلى أوروبا.

وسبق لوزارة الداخلية أن أعلنت، في بداية الأسبوع المنصرم، عن عزم المغرب تفكيك المخيمات، حيث قال الوزير المنتدب في الداخلية، الشرقي الضريس، إن "السلطات ستعمل على تخليص المهاجرين من أيادي العصابات التي تنشط في تهريب والمتاجرة بالبشر، والتي تُجبر هؤلاء المهاجرين على العيش في هذه المخيمات في ظروف مزرية".

Presse-torchon
الكاتب : Slimanof
التاريخ : في 22 فبراير 2015 على 13h33
Yabiladi doit cesser de repercuter les debilités de cette presse torchon à la solde du DRS qui n'a pour dessein que de nuire au Maroc
Il vaut mieux en rire quand Yabiladi aura une rubrique "Humour
.."