القائمة

أخبار

تنظيم حفل للاحتفاء بالقفطان المغربي بواشنطن

أقيم يوم الأحد الماضي بالعاصمة الأمريكية واشنطن عرض للأزياء الراقية، احتفاء بالقفطان المغربي، نال إعجاب الجمهور الكبير الذي جاء لاكتشاف آخر إبداعات مصممي الأزياء المغاربة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وتميز الحفل بمشاركة ستة من أشهر مصممي الأزياء المغاربة، وهم أمين المراني، وسهام الهبطي، ونسرين البقالي، وهادية بنجلون، ونادية كحيل، حيث عملوا على تقديم تصاميم مبتكرة استعملت فيها الأقمشة الفخمة والدنتيل الشفاف والترصيع بالأحجار اللامعة والتطريز بخيوط ذهبية وألوان هادئة أو مثيرة.

وأعرب هؤلاء المصممون المغاربة، عن افتخارهم بالمشاركة في هذه التظاهرة، التي تروم التعريف بالزي التقليدي وفن العيش المغربي من خلال القفطان، الذي يشكل رمزا لا مثيل له للأناقة والجمال.

وأكدوا أن هذه التظاهرة، التي تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، لا تعد موعدا للترف والأناقة فحسب، وإنما أيضا مناسبة لإظهار المرأة المغربية والمغرب بشكل مختلف، ولتوعية الشباب المغاربة المقيمين بالولايات المتحدة بأحد كنوز ثقافتهم.

وتميز هذا الحفل الذي يعد الأول من نوعه في العاصمة الأمريكية، بحضور سفير المغرب بالولايات المتحدة، رشاد بوهلال، وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين بالعاصمة الفيدرالية، ووسائل الإعلام، وعدد من الجمعيات المغربية.

كما شارك في الحفل الفنان عبدالرحيم الصويري، وعارضة الأزياء ليلى الحديوي، التي تمثل "قفطان المغرب" منذ سنة 2011.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال